العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

«البديل» نيمار يقود برشلونة للفوز الثالث على التوالي

أتلتيكو مدريد يهزم الريال في عقر داره

تابع برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي انطلاقته القوية بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2/صفر أمس (السبت) على ملعب كامب نو في برشلونة في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين الفريق الكاتالوني بفوزه إلى نجمه البديل الدولي البرازيلي نيمار الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 79 مستغلا كرة على طبق من ذهب من صانع الألعاب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بيسراه على يسار الحارس، و84 اثر تمريرة عرضية من «البرغوث» الأرجنتيني من الجهة اليمنى فهيأها لنفسه أيضا بيمناه وسددها على يسار الحارس.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبرشلونة بعد الأول على ضيفه ألتشي 3/صفر والثاني على مضيفه فياريال 1/صفر، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط أمام فالنسيا الذي يلتقي مع اسبانيول اليوم (الأحد)، أما اتلتيك بلباو فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز العاشر.

وعانى برشلونة الأمرين اغلب فترات المباراة على الرغم من سيطرته الميدانية إذ اصطدم بتنظيم دفاعي محكم للضيوف الذي نجحوا إلى حد كبير في الحد من خطورة نجوم الفريق الكاتالوني بينهم الواعد المغربي الأصل منير الحدادي الذي حاول مرات عدة في افتتاح التسجيل من دون جدوى قبل أن يترك مكانه لنيمار في الدقيقة 63 ونجح الأخير في هز الشباك مرتين اثر تمريرتين مقشرتين من ميسي.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الحدادي إهدار الفرص السهلة، وأضاع فرصة محققة عبر تمريرة متقنة من ميسي وضعته في مواجهة المرمى مباشرة، لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل دفاع بيلباو وينقذ الموقف. وسجل الحدادي هدفا لبرشلونة في الدقيقة 51 ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل. وأجرى المدير الفني لبرشلونة لويس انريكي تغيره الأول في الدقيقة 62 بخروج الحدادي «الغير موفق» ونزول النجم البرازيلي نيمار. ورد ايدوريز بهجمة سريعة لبيلباو ولكنه بعد أن مر من اثنين من مدافعي برشلونة، سدد كرة ضعيفة في أيدي الحارس برافو. وطالب لاعبو بيلباو الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 77 بعد تعرض ايريك مونياين لدفعة في الوجهة من جانب جيرارد بيكيه ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب أيضا. وكافئ نيمار مدربه لويس انريكي وسجل هدف التقدم برشلونة في الدقيقة 79 بعد أن أهداه ميسي تمريرة رائعة لم يجد معها نجم سانتوس البرازيلي السابق أي صعوبة في هز الشباك. وعاد نيمار ليؤكد نجوميته مرة أخرى عبر تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 84 إثر تمريرة جديدة من الساحر ليونيل ميسي سددها نيمار بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.ومرت الدقائق الأخيرة من دون أن تشهد جديد ليخرج برشلونة فائزا بتسع نقاط.

وحقق نادي أتلتيكو مدريد فوزا مستحقا وثمينا على حساب أصحاب الأرض ريال مدريد بنتيجة 1/2 السبت. وفي الدقيقة 10 تحصل أتلتيكو مدريد على أول ركنية في المباراة، ونفذت لتصل إلى تياغو مينديز الوحيد من دون رقابة ليسدد كرة رأسية قوية تعانق الشباك. وبعدها انتفض ريال مدريد من توزيعة خطيرة من الدون رونالدو وصلت إلى رودريغيز خايمس الذي سدد الكرة على الطاير لترتطم في الأرض وفي الشباك الخارجية وتخرج في النهاية في الدقيقة 15. وفي الدقيقة 26 تدخل سيكويرا بقوة على قدم رونالدو في منطقة الجزاء ما دفع الحكم لمنح اللاعب البطاقة الصفراء وإعطاء الريال ركلة جزاء ليسددها رونالدو بطريقة جميلة «الكرة في جهة والحارس في الجهة الأخرى» ليسجل هدف التعادل للملكي.

وجاء هدف التقدم لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 75 عندما مرر خوانفران كرة أرضية إلى غارسيا الذي لم يلمس الكرة ليدعها تمر إلى اردا توران الذي سدد كرة أرضية في الزاوية الصعبة على الحارس لتعانق كرته الشباك.

ويلعب اليوم (الأحد) رايو فايكانو مع ألتشي، واشبيلية مع خيتافي، وغرناطة مع فياريال، على أن تختتم المرحلة غدا (الاثنين) بلقاء ايبار مع ديبورتيفو لاكورنيا.

العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:47 ص

      مبروك البرشا

      الريال اموال بدون فكر

    • زائر 1 | 12:41 ص

      برشلوني شيبة. كالعادة في الصدارة

      برشلونه متصدر بالحدادي وماتيو برشلونه لا تقرب منه يحطمك ينهيك افهم ياصغير كرة القدم تخطيط وفن. لا تقرب يا صغير وهذا اندار والجاي اقوى يا صغير

اقرأ ايضاً