العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

بايرن يستعيد نغمة الانتصارات بصعوبة

استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الأخيرين نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه شتوتغارت 2/صفر أمس (السبت) على ملعب «اليانز أرينا» في ميونيخ في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 7 نقاط ولحق بباير ليفركوزن إلى الصدارة بعدما سقط الأخير في فخ التعادل أمام فيردر بريمن 3/3 في افتتاح المرحلة أمس الأول (الجمعة). وضغط بايرن ميونيخ منذ البداية بيد انه لم يقدم العرض المطمئن لجماهيره قبل القمة النارية أمام مانشستر سيتي الانجليزي الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبدا واضحا تأثره بغياب جناحه الطائر الدولي الهولندي آريين روبن بسبب الإصابة والجناح الآخر الفرنسي فرانك ريبيري الذي جلس على مقاعد البدلاء بالإضافة إلى لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر.

ودفع مدرب الفريق البافاري الاسباني جوزيب غوارديولا بمواطنه تشابي ألونسو المنضم حديثا من ريال مدريد، أساسيا للمرة الثانية على التوالي، فيما جلس المنضم الثاني في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية المدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الإصابة.

وكانت اخطر فرصة للفريق البافاري في الدقيقة 17 اثر كرة عرضية لجيروم بواتنغ تابعها توماس مولر برأسه وأبعدها الحارس زفن اولريخ ببراعة إلى ركنية لم تثمر.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 27 عندما حصل على ركلة حرة جانبية انبرى لها ألونسو فأبعدها النمسوي مارتن هارنيك برأسه من باب المرمى لتتهيأ أمام ماريو غوتزه داخل المنطقة فتلاعب بالبوسني وداد ايبيسيفيتش وسددها قوية بيمناه داخل المرمى.

وكاد انطونيو روديغر يدرك التعادل برأسية من مسافة قريبة بجوار المرمى (31).

ودفع غوارديورلا بريبيري في الدقيقة 68 مكان غوتزه لتنشيط الخط الهجومي. ونجح ريبيري في تعزيز تقدم بايرن ميونيخ عندما تلقى كرة من الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بيسراه بين قدمي الحارس اولريخ (85).

وواصل بوروسيا دورتموند الوصيف صحوته بفوزه على ضيفه فرايبورغ 3/1. وهو الفوز الثاني على التوالي لدورتموند بعد الأول على مضيفه اوغسبورغ 3/2، بعدما كان خسر على أرضه أمام ضيفه باير ليفركوزن صفر/2 في الجولة الأولى. وحسم بوروسيا دورتموند الذي يستعد لاستضافة أرسنال الانجليزي الثلثاء المقبل في المسابقة القارية العريقة، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الكولومبي ادريان راموس من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية زاحفة من كيفن غروكروتس (34) والياباني شينجي كاغاوا من تسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من راموس (41).

وعزز الدولي الغابوني بيار إميريك أوباميانغ تقدم بوروسيا دورتموند بالهدف الثالث من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب حتى توغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة فوق الحارس السويسري رومان بوركي (78)، وقلص المدافع اوليفر سورغ الفارق من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يمين الحارس رومان فيدنفيلر (90).

وارتقى بوروسيا دورتموند إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر. وعاد ماينتس بفوز ثمين من خارج قواعده على حساب مضيفه هرتا برلين بثلاثة أهداف للياباني شينجي اوكازاكي في الدقيقتين 36 من تسديدة من داخل المنطقة و90+1 من مسافة قريبة والدولي التونسي سامي العلاقي من مسافة قريبة (70) مقابل هدف للبرازيلي روني (86 من ركلة جزاء). وصعد ماينتس إلى المركز الخامس برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف خلف بادربورن الوافد الجديد والذي تعادل سلبا مع كولن السابع بالرصيد ذاته.

وأهدر هوفنهايم فوزا في المتناول بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فولفسبورغ 1/1، وكان هوفنهايم في طريقه إلى الفوز بهدف للفرنسي انطوني موديست في الدقيقة 55، بيد أن فولفسبورغ خطف التعادل في الدقيقة 89 بواسطة الدولي الكرواتي ايفيكا اوليتش. ورفع هوفنهايم رصيده إلى 5 نقاط في المركز السادس مقابل نقطتين لفولفسبورغ الثاني عشر.

وتختتم المرحلة اليوم، فيلتقي اينتراخت فرانكفورت مع اوغسبورغ، وهانوفر مع هامبورغ.

العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً