العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

ثلاثية كوستا العملاق تقود تشلسي للانفراد في الصدارة

نقطة واحدة لكل من أرسنال ومانشستر سيتي

أثبت دييغو كوستا أهميته في هجوم تشلسي فأحرز 3 أهداف قاد بها الفريق اللندني لانتصار كبير 4/1 على ضيفه سوانزي سيتي ليبقى في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (السبت).

وحين اهتزت شباك حارس تشلسي تيبو كورتوا بهدف من قدم مدافعه جون تيري بطريق الخطأ في الدقيقة 11 قاد كوستا انتفاضة تشلسي فتعادل بضربة رأس في نهاية الشوط الأول.

ومرت 11 دقيقة بعد بداية الشوط الثاني أضاف مهاجم اسبانيا كوستا عندها هدفه الثاني ثم أضاف الثالث في الدقيقة 67 قبل أن يستبدله المدرب جوزيه مورينهو وسط تصفيق حاد من المشجعين في استاد ستامفورد بريدج اللندني.

وأكمل لوك ريمي بديل كوستا رباعية تشلسي الذي فك الارتباط مع سوانزي في الصدارة محققا العلامة الكاملة بجمع 12 نقطة من 4 مباريات، وبقي رصيد سوانزي الذي بدأ الموسم بقوة عند 9 نقاط مقابل 7 لمانشستر سيتي حامل اللقب الذي احتاج لهدف في الدقائق الأخيرة ليتعادل 1/1 مع أرسنال في لندن أيضا.

تعادل سيتي وأرسنال

وفي وقت سابق أحرز المدافع مارتن ديمكليس هدفا بضربة رأس قبل النهاية ليمنح سيتي التعادل في مباراة مثيرة باستاد الإمارات معقل أرسنال.

ونجح أرسنال في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق جاك ويلشير وأليكسيس سانشيز خلال الشوط الثاني ليعوض تأخره بالهدف المبكر لسيرجيو أغويرو.

وبدا أن هذا كافيا لفوز أرسنال إلا أن الأرجنتيني ديمكليس ارتقى عاليا ليسجل هدف التعادل وينقذ فريقه من خسارة ثانية على التوالي في المسابقة ويفسد أول ظهور لداني ويلبيك مع أرسنال، وهذه هي ثاني مباراة على التوالي يفشل فيها سيتي في الفوز وهو ما ترك الفريق برصيد 7 نقاط من 4 مباريات بينما يتراجع أرسنال - الذي فاز بمباراة واحدة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز أمام الخمسة الكبار الموسم الماضي - بفارق نقطة واحدة خلفه.

وقال مدرب مانشستر سيتي مانويل بيليغريني قبل أن ينتقد الحكم مارك كالتنبرج بسبب أدائه خلال اللقاء: «اشعر بالرضا لأنني اعتقد إن هذا العام سيكون صعبا بالنسبة لنا عند الدفاع عن اللقب».

ولم يشهد خط وسط مانشستر سيتي أي تغييرات كبيرة سوى مشاركة لاعب تشلسي السابق فرانك لامبارد في أول مباراة له مع حامل اللقب في دوري انجلترا في ظل غياب يايا توري.

وسيطر أصحاب الأرض على الكرة مبكرا وكان من الممكن أن يتقدم أرسنال في الدقيقة 13 بعد إن انطلق ويلبيك خلف كرة شاردة اثر تمريرة من ديفيد سيلفا مرسلا الكرة من فوق رأي جو هارت لتصطدم بباطن العارضة، وشق اغويرو طريقه بعدها 15 دقيقة ليلاقي عرضية خيسوس نافاس ويسجل في مرمى أرسنال بمهارة.

وبدا أن المباراة تنفلت من بين أيدي لاعبي أرسنال إلا أن ويلشير ترك بصمته في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، وافلت ويلشير من زحام خط الوسط لينقض على تمريرة من ارون رامسي ويشق طريقه متجاوزا جايل كيلشي ويسدد الكرة من فوق هارت صوب الشباك.

واقتنص سانشيز الذي انضم للفريق في نهاية الموسم الماضي الكرة اثر ضربة رأس من ويلشير ليسدد مباشرة في شباك هارت.

وبدا أن هذا الهدف سيحسم اللقاء لصالح أرسنال إلا أن ديمكليس سجل هدف التعادل لسيتي في مرمى فويتشيك شيشني في الدقيقة 83 على رغم محاولات الحارس البولندي إبعاد الكرة بيده.

المباريات المتبقية

وعلى ملعب أنفيلد، حقق أستون فيلا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب على مضيفه ليفربول 1/ صفر. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق غابرييل أجبونلاهور في الدقيقة التاسعة. وفشل ليفربول على مدار الوقت المتبقي من المباراة في إدراك التعادل، وبدا تأثره الواضح بغياب نجمه المصاب دانييل ستوريدج للإصابة، ليتلقى الفريق خسارة مستحقة هي الثانية له هذا الموسم. وارتفع رصيد أستون فيلا إلى 10 نقاط ليحتل المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ليفربول الذي يستعد لملاقاة ضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري في أولى مبارياته ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلثاء القادم عند 6 نقاط في المركز السابع.

وعلى ملعب الأنوار، سقط توتنهام في فخ التعادل مع مضيفه سندرلاند 2/2. ووضع البلجيكي ناصر الشاذلي الضيوف في المقدمة بهدف السبق بعد مجهود فردي في الجهة اليسرى (2)، لكن فرحة توتنهام لم تدم طويلا وأدرك آدم جونسون التعادل مستفيدا من تمريرة السويدي سيباستيان لارسون (4).

وفي الشوط الثاني، منح الدنماركي كريستيان اريكسن التقدم لتوتنهام بتسديدة من زاوية ضيقة (48). وقدم هاري كاين بديل التوغولي ايمانويل اديبايور هدية مجانية إلى سندرلاند ومنحه التعادل بتحويل الكرة إلى مرمى فريقه (82).

وتغلب ايفرتون على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين على ملعب هوثورنز. وبكر ايفرتون في افتتاح التسجيل عبر البلجيكي روميلو لوكاكو (2).

وفي الشوط الثاني، أضاف البلجيكي الآخر كيفن ميرالاس الهدف الثاني للضيوف بعد تمريرة من ليتون باينز (66).

وعلى ملعب الأصدقاء، أذل ساوثامبتون الذي تخلى عن معظم لاعبيه في فترة الانتقالات الصيفية، ضيفه نيوكاسل برباعية بيضاء.

وافتتح ساوثامبتون التسجيل عبر الايطالي غراتسيانو بيليه اثر تمريرة من المدافع راين برتراند (6)، وعزز ساوثامبتون تقدمه بالهدف الثاني من قدم الايطالي نفسه الذي تابع كرة وصلته من الصربي دوشان تاديتش (19).

وفي الشوط الثاني، عزز جاك كورك بالهدف الثالث لأصحاب الأرض (54)، واختتم الفرنسي مورغان شنايدرلان الرباعية (86) فارتفع رصيده إلى 7 نقاط وصار ثالثا مؤقتا بفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي وأستون فيلا.

وتعادل كريستال بالاس مع بيرنلي، وسقط ستوك سيتي أمام ضيفه ليستر سيتي العائد إلى الدوري الممتاز بعد غياب طويل صفر/1 سجله الأرجنتيني خوسيه اولوا بعد إن استثمر كرة عرضية من المدافع بول كونتشيسكي (64).

ويلتقي اليوم (الأحد) مانشستر يونايتد مع كوينز بارك رينجرز، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء هال سيتي مع وست هام.

العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً