العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

منتخبنا والكويت يضربان موعداً للبطولة

بتحقيقهما الانتصار الرابع بسلة الخليج

ضرب منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة موعدا مع المنتخب الكويتي في المباراة الفاصلة بينهما غدا (الاثنين) على لقب بطولة الناشئين الرابعة لكرة السلة لدول مجلس التعاون الخليجي وذلك بعد أن نجح كل منهما في تحقيق انتصاره الرابع على التوالي في البطولة ومن دون أي خسارة إلى الآن.

وسيلعب المنتخبان في آخر مباريات البطولة والفائز فيهما سيحقق المركز الأول في حين أن الخاسر سيحقق المركز الثاني في مباراة يتوقع أن تكون أكثر مباريات البطولة إثارة.

وجاء فوز منتخبنا للناشئين الرابع على حساب المنتخب العماني بنتيجة 80/58 وبعد مباراة هي الأصعب له في البطولة بعد أن نجح في مبارياته الثلاث السابقة أمام السعودية والإمارات وقطر في تحقيق انتصارات ساحقة وبنتائج كبيرة.

ولاقى منتخبنا بعض الصعوبة في مواجهة المنتخب العماني السريع والقوي والذي لم يخسر سوى أمام المنتخب الكويتي.

وبعد بداية قوية من عمان في الربع الأول سرعان ما استعاد منتخبنا المبادرة بعد أن ثبت المدرب التركي أورهان التشكيلة وبدأ باللعب بتركيز أكبر على التسجيل تحت الحلق عن طريق محمد صلاح ومحمد الماجد والاختراقات عن طريق حسين نبيل وعلي عيد.

وعلى رغم محاولة المنتخب العماني المقاومة إلا أن المنتخب البحريني استمر في تقدمه دون أن يترك مجالا لمنافسه بالعودة وخصوصا بعد أن اعتمد على الكرات المرتدة السريعة في الربع الأخير الذي ضاعف من خلالها تقدمه إلى جانب نجاح علي عيد في تسجيل ثلاثيتين متتاليتين قضت على آمال عمان في اللقاء.

وكان أفضل المسجلين من منتخبنا في اللقاء فاضل عبدالاله بتسجيله 23 نقطة، ومحمد صلاح 14 وعلي عيد 13 وكريم محمد 7 نقاط، وهذه المباراة الأولى التي لا يسجل فيها جميع لاعبي المنتخب.

وكان أفضل المسجلين في المنتخب العماني معاوية عبدالله بتسجيله 21 نقطة وباسم عبيد 15 نقطة.

عبدالاله أفضل لاعب

وحصل لاعب منتخبنا فاضل عبدالاله على لقب أفضل لاعب في اللقاء بعد أن سجل في 23 نقطة ومرر 5 تمريرات حاسمة في حين كان علي عيد أفضل مسجل رميات ثلاثية علي عبد بتحقيقه 3 رميات ثلاثية.

فوز الكويت والإمارات

وفي المباراة الأولى يوم أمس نجح المنتخب الكويتي في تحقيق فوز سهل على المنتخب القطري بنتيجة 73/57 وبذلك تتبقى له مباراة حاسمة أمام المنتخب البحريني في الجولة الأخيرة، في حين تعرض المنتخب القطري لخسارته الرابعة على التوالي.

المنتخب الكويتي على رغم بدايته المتواضعة وخسارته الربع الأول 13/15 وتعادله في الربع الثاني 18/18 إلا أنه سرعان ما سيطر على المجريات بداية من الربع الثالث الذي دخل فيه بقوة محققا الفوز 21/9 كما فاز في الربع الأخير 21/15 بعد أن لعب بتشكيلته الضاربة.

وتألق من الكويت مساعد العنزي بتسجيله 17 نقطة ويوسف عبدالله 13 نقطة. في حين برز في المنتخب القطري رسلان عبدالله الذي نال لقب أفضل لاعب في اللقاء بعد أن سجل 21 نقطة وعبدالرحيم شرف 15 نقطة.

وفي المباراة الثانية حقق المنتخب الإماراتي فوزا صعبا على المنتخب السعودي بنتيجة 67/65 بعد أن كان متخلفا في النتيجة بفارق كبير منذ الربع الثاني.

وعلى رغم تخلفه في آخر 4 دقائق بفارق 14 نقطة إلا أنه عدل وضعه وقلب النتيجة لمصلحته محققا فوزه الأول.

وهذا هو الفوز الأول للمنتخب الإماراتي في البطولة مقابل 3 هزائم في حين تعرض المنتخب السعودي لخسارته الثالثة مقابل فوز واحد. ونال لاعب الإمارات حسن عبدالله لقب أفضل لاعب بعد أن سجل 23 نقطة في اللقاء.

اليوم راحة

وتخضع الفرق اليوم (الأحد) إلى راحة إجبارية على أن تختتم البطولة غدا (الاثنين) في الجولة الأخيرة منها وذلك بإقامة 3 لقاءات بينها اللقاء الفاصل بين منتخبنا الوطني للناشئين والمنتخب الكويتي عند الساعة 8.00 مساء والذي سيتحدد فيه الفائز باللقب.

ويسبق لقاء منتخبنا لقاء المنتخبين الإماراتي والقطري عند الساعة 6.00 مساء، وقبلها المنتخبين العماني والسعودي عند الساعة 4.00 مساء.

العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً