العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ

كرانة بالتكتيك ما أروعه هزم الشاخورة وتأهل للأربعة

عالي بأقل مجهود هزم الريف وتأهل لرباعي التعارف

امتطى كرانة فرس الرهان مواصلا عروضه القوية بجمالية الفنيات والتكتيك ليقول للآخرين إنه قادم بقوة نحو منصة التتويج بعد أن أطاح بالشاخورة عبر الهدف الثمين الذي أحرزه سيدمحمد شرف في الدقيقة 18 ليتأهل الى الدور نصف النهائي باستحقاق وجدارة ليقابل الفائز من مباراة سار ومدينة حمد والتي أقيمت أمس.

مباراة كرانة والشاخورة كانت تكتيكية بحتة قدم فيها الفريقان العرض الجيد الذي كان يحتاج للأهداف بعد إضاعة الفرص السهلة من الفريقين وخصوصا تلك الفرصة الثمينة في الوقت الحرج عند الدقيقة 77 للشاخورة والتي أضاعها البديل عباس محمد جعفر الذي كان على بعد مترين فقط من المرمى فلعب الكرة ضعيفة جدا في يد حارس كرانة هدية منه بسلام وأيضا كانت هناك فرصتان لكرانة ضاعتا خلال الشوط الثاني كان بإمكانه زيادة غلة الأهداف. بدا كرانة على غير عادته ولعب بأسلوب السرعة والقوة على الكرة وعدم إعطاء المساحة لمنافسه الشاخورة الذي كان دائما يلعب بالسرعة والقوة ولكن هذه المرة وبقراءة دقيقة من مدرب كرانة استطاع الفريق إبطال مفعول الشاخورة الذي فقد السيطرة على منطقة الوسط بفضل تحركات جاسم جمعه في الارتكاز وسيدعدنان علوي صاحب النزعة الهجومية مع ابوالقاسم في الجهة اليمنى الذي ينضم للهجوم في حال الهجمات، فيما كان حسين علي احمد مساندا لجاسم جمعه في إيصال الكرات الى الهجوم وكانت لسرعته وقوته على الكرة والضغط المستمر على لاعبي الشاخورة وعدم إعطائهم المساحة الدور الكبير في السيطرة على المجريات بشكل جميل وهاجم مرمى منافسه واستطاع إدراك هدفه الوحيد عند الدقيقة 18 اثر الكرة التي تهيأت لسيدمحمد شرف الذي لم يتوان عن إسكانها المرمى.

أما الشاخورة فتفاجأ بأسلوب كرانة القوي والسريع فاركب قراءته للمباراة وصارت صفوفه الثلاثة متباعدة ولجأ للعب الفردي المهاري للتخلص من منافسه لكنه وجد صعوبة في ذلك نتيجة تباعد محمد سلمان العصفور وسامي عباس قبل استبداله ورياض سلمان وعلي سبت عن المهاجمين عمار حسن ومازن محمد الذي اضطر كثيرا للرجوع للوراء تاركا عمار وحيدا بين دفاع كرانة الصلب فوجد صعوبة في التحكم بمجريات الوسط.

تحسن أداء الفريق بعد هدف كرانة وصار ينشط بشكل أفضل في الهجوم بسبب تراخ وسط كرانة وترك مساحات للشاخورة ولكن وسط الشاخورة عاب عليه التسرع والاستعجال وعدم التركيز فضاعت كراته وسط أحضان دفاع كرانة لعدم وجود الصانع في الثلث الأخير من الوسط. وعلى الرغم من أفضليته في النصف الثاني إلا أن الشاخورة افتقد لمن يوصل الكرات لعمار ومازن.

في الشوط الثاني كانت الأفضلية في اغلب مجرياته لكرانة الذي بدأ هذا الشوط مثل ماكان عليه الشوط الاول من السرعة والقوة ومحاولة اقتحام عرين الشاخورة وكاد أن يحرز هدفان في فرصتين ضائعتين فيما لم يكن الشاخورة سيئا في أدائه بل بادل كرانة الهجمات وصار يلعب على الطرفين ولكن المشكلة تكمن في إيصال الكرات للمهاجمين بالشكل المطلوب. وكاد في الوقت الحرج القاتل أن يدرك التعادل لولا التعامل الخاطئ الذي كان عليه البديل عباس محمد جعفر الذي تهيأت له الكرة أمام المرمى لعبها ضعيفة جدا في يد الحارس حارما فريقه من تعادل محقق.

أدار المباراة بنجاح الحكم شاكر عبدالله ومساعدة حكم أول علي جاسم وحكم ثان احمد سيف.

عالي بأقل مجهود هزم الريف

واصل حامل اللقب عالي مسيرته الجادة نحو الاحتفاظ بلقبه بعد الفوز الذي حققه على اتحاد الريف بثلاثة أهداف نظيفة تأهل معها الى الدور نصف النهائي من دورة التعارف (29) على كاس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضه ليقابل باربار يوم الثلثاء المقبل.

جاءت مجريات المباراة بعيدة عن الصورة الفنية المتوقعة وخصوصا من عالي الذي كان بعيدا عن مستواه المعروف على الرغم من امتلاكه للكره طوال الشوطين إلا انه كان هادئا بصورة غريبة إلا ما نذر وأهدافه الثلاثة جاءت جميعها في الشوط الثاني عبر علي احمد حبيب اثر ركلة جزاء عند الدقيقة 17 والهدف الثاني أحرزه حسين كازروني في الدقيقة 29 بينما ختم الأهداف مصطفى يعقوب قبل استبداله عند الدقيقة 37.

حاول عالي أن ينوع في كراته لاختراق المتاريس التي وضعها اتحاد الريف لنفسه لمنع خطورة عالي ونجح لحد كبير في مهمته ولكن ركلة الجزاء صارت الفارق في النتيجة بعدما كان الريف يفكر في الوصول بالمباراة الى ركلات الترجيح ولكن انفتاح الخط الأمامي للدفاع بعد ركلة الجزاء سمح لعالي إحراز هدفين خلال 8 دقائق وطار بها الى الدور الأربعة وسط احتجاج كبير من أبناء الريف لركلة الجزاء التي قالوا عنها منطلق الفوز لعالي. أدار المباراة الحكم عباس عبدالله بمساعدة حكم أول بدر عبدالباري وحكم ثان محمد المرشد.

العدد 4390 - السبت 13 سبتمبر 2014م الموافق 19 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:33 م

      خوش محلل

      شكلك نايم وقت المباراة وما تدري ويش صاير في الملعب يا محللنا هههه

    • زائر 4 | 9:52 ص

      داركليبي

      الف الف مبروك لعالي .. فقد استحق الفوز بكل جداره واستحقاق ضد الريف المتكتل في الدفاع عن مرماه فقط .. التحكيم ممتاز لا غبار عليه وكانت ركلة الجزاء واضحه وصحيحه .. فألف الف مبروك لعالي الفريق البطل وللداركليبي مصطفى يعقوب فارس وهو احد فرسان ومتميزي دار كليب

    • زائر 6 زائر 4 | 2:04 م

      ثقافة قانون الكره

      اتمني من جميع الاخوه الرياضيين وبالخصوص اصحاب العمل بفن كرة القدم ان يطلعوا علي مواد قانون كرة القدم وملحقاته حتي يكون هناك تنوير للمعرفة والدقة في النقد وان نكون بعيدين عن عواطفنا تجاه مايحدث من امور تحكيميه ونحكم عقلنا بما يحدث من اخطاء تحكيمية او من اللاعبين مع امنيتي للجميع بالتوفيق.

    • زائر 2 | 1:52 ص

      عالي والتحكيم

      فعلا ركلة جزاء ولا في الخيال عالي فاز بالتحكيم

    • زائر 3 زائر 2 | 4:05 ص

      لا غريب

      عالي دوم أفوز بتحكيم

    • زائر 1 | 11:22 م

      حتى المحلل ماجاب طاري التحكيم

      التحكيم يخطأ اخطاء فادحه ومحاباة لفريق عالي وركلة الجزاء كسرت ظهر الريفاوي وافقدت اتحاد الريف مجهوده طوال المباراة بركلة جزاء غريبه .. ومباراة عالي الجايه ضد باربار وبنجوف الحكم الي بيخلونه ومتاكد ان الحكم الي بيدير مباراتهم دولي واحنا اولاد البطه السوده اسوأ الحكام لنا

اقرأ ايضاً