العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

عمومية اتحاد اللجان الأولمبية العربية تخرج بقرارات هامة

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

15 سبتمبر 2014

ترأس النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة اجتماع الجمعية العمومية الطارئ لاتحاد اللجان الأولمبية العربية الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان قبل أيام بمشاركة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، والمستشار الرياضي عبدالجليل أسد كممثلين عن اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية بأن الاجتماع خرج بالكثير من القرارات الهامة التي تصب في صالح تطوير الرياضة العربية، إذ تمت تزكية الأمير طلال بن بدر آل سعود رئيساً جديداً لاتحاد اللجان الأولمبية العربية خلفاً للرئيس المستقيل الأمير نواف بن فيصل آل سعود.

ووافقت الجمعية العمومية على الخطة الإستراتيجية المرفوعة من لجنة الخبراء العرب التي ترأسها الإماراتي أحمد الشريف والمعنية بوضع خطة متكاملة لتطوير أنشطة وبرامج الاتحاد في مجال تنظيم الدورات الرياضية، التطوير الإداري، التطوير الإعلامي، التسويق، إنشاء أكاديمية عربية أولمبية، إذ قدم أحمد الشريف شرحاً مفصلا عن الاستراتيجية ووافقت الجمعية العمومية على ما ورد فيها على أن تعرض المسودة على جميع اللجان الأولمبية العربية مع تحديد فترة زمنية محددة لإبداء الملاحظات حتى يتمكن المكتب التنفيذي من دراستها وإجراء تعديلات على بعض بنودها في حال وجود ملاحظات جوهرية. وأضاف بأن الجمعية العمومية ناقشت كذلك موضوع تغيير مسمى الاتحاد وشعاره الرسمي، إذ وافق جميع الأعضاء على طرح مسابقة في جميع الدول العربية لتصميم شعار للاتحاد على أن يتم اختيار الأنسب منها بما يتلاءم مع الشروط والمعايير التي ستحدد لاحقاً، كما اقترح غالبية الأعضاء بعد عرض مسودة التسمية الجديدة إضافة كلمة (الأولمبي) على مسمى الاتحاد.

وقال بأن الجمعية العمومية وافقت على تكليف الأمانة العامة للاتحاد بإحالة النظام الأساسي على لجنة الخبراء لدراسته وإبداء المرئيات حيال تعديل بعض المواد الهامة بالتنسيق مع اللجان الأولمبية العربية وعرضها في الاجتماع المقبل للجمعية العمومية.

وأضاف عسكر بأن ممثلة اللجنة الأولمبية الإماراتية ندى عسكر قدمت عرضاً متكاملا عن التحضيرات التي تم إنجازها لتنظيم دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات في نسختها الثالثة والتي ستقام بإمارة الشارقة خلال العام 2016.

العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً