العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

تعيين الجنرال "جون آلان" مبعوثًا رئاسيًا خاصًا للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش"

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الولايات المتحدة عن تعيين الجنرال "جون آلان"، مبعوثًا رئاسيًا خاصًا للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش".

 وفيما يلي بيان كيري حول تعيين مبعوث أميركي خاص للتحالف الدولي لمحاربة "داعش":

 طلبت الولايات المتحدة من أحد أكثر خبرائنا العسكريين احتراما وخبرة، الجنرال جون آلان، الانضمام إلى وزارة الخارجية لشغل منصب المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف العالمي لمحاربة داعش.

وفي هذا الدور، سيساعد الجنرال آلان في استمرار بناء وتنسيق والمحافظة على التحالف الدولي عبر الخطوط المتعددة لجهود تفكيك تنظيم داعش وتدميره في نهاية المطاف.

والجنرال آلان هو شخصية وطنية وقيادية رائعة. ومسيرته الاستثنائية في الجيش الأميركي تتحدث عن نفسها. سواء حين تولى منصب القائد الأعلى لقوة التحالف الدولي في أفغانستان (إيساف) خلال فترة حرجة بين العامين2011 و2013، أو حين شغل منصب نائب قائد القوات الأميركية في محافظة الأنبار إبان انطلاق صحوات (العشائر) السنية، أو كمفكر وباحث، ومعلم في الأكاديمية البحرية الأميركية. كما قدم خدمات جليلة أثناء عمله في الخدمة العامة منذ تقاعده من الخدمة العسكرية وعودته إلى الحياة المدنية. إن التزامه نحو البلد وخدمته التزام ثابت لا يلين.

وقد عملنا معًا، في الآونة الأخيرة بشكل وثيق على وضع أساليب جديدة لتلبية الاحتياجات الأمنية الطويلة الأجل لدولة إسرائيل، ولا يمكن أن أكون أكثر سعادة من سعادتي بانضمام الجنرال آلان إلى وزارة الخارجية الآن ليعمل بدوام كامل.

وسوف ينضم إلى فريق رائع، بمن في ذلك نائب مساعد وزير الخارجية بريت مكغورك، الذي سيكون النائب الأول للجنرال آلان في منصب المبعوث الرئاسي بدرجة سفير. ولا تنحصر خبرة بريت على القيام بزيارات (مكوكية) ذهابا وإيابا إلى بغداد وأربيل كل شهر تقريبا خلال العام المنصرم، بل إنه أيضا قضى سنوات عديدة خلال العقد الماضي يعمل في العراق مستشارًا أول لثلاثة سفراء شغلوا هذا المنصب. بريت أحد خبرائنا الأكثر إطلاعا على شؤون العراق، وسوف يكون جزءا لا يتجزأ من نجاح هذا الجهد. وسوف يباشر الجنرال آلان والسفير مكغورك مهام عملهما على الفور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً