العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

«البلديات»: إطلاق جائزة الوزير للمرأة وتحديد معاييرها قريباً

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

16 سبتمبر 2014

قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي: إن الوزارة وفي سياق دعمها للجنة تكافؤ الفرص، طرحت جائزة الوزير للمرأة، والتي ستحدد معايير استحقاقها والمشاركة فيها من قبل اللجنة ذاتها، وذلك في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك، في الاجتماع الذي عقده الوزير مع اللجنة، والتي تم تشكيلها في القرار الوزاري رقم (60) لسنة 2014، وسط إشارة الكعبي إلى أن الوزارة تدعم جميع الأفكار والمقترحات التي ستكون ضمن التوصيات المقدمة من اللجنة، والتي من شأنها احتضان إبداعات المرأة البحرينية والاستفادة من قدراتها في مختلف التخصصات المهنية وإعطائها الفرص لتطبيق تجاربها الرامية الى تطوير الخدمات.

وعبر الكعبي عن اعتزازه بدور المرأة البحرينية، و”التي أثبتت قدرتها على العطاء من خلال النهوض بمستوى الأداء الوظيفي في الوزارة عبر تقلدها للعديد من المناصب القيادية ووقوفها جنباً إلى جنب مع الرجل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية العامة التي تصب في تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين التي تنبثق من الرؤية الاقتصادية للبلاد 2030”.

وأثنى على الجهود الساعية للاهتمام بالمرأة البحرينية ممثلة في القائمين على تنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة برئاسة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وعلى الاهتمام الذي توليه سموّها للمرأة البحرينية، وتعزيز الدور القيادي للمرأة العاملة في مختلف المجالات والأصعدة.

ونوَّه بأهمية تولي اللجنة موضوع خلق الصف الثاني والثالث من القيادات من خلال البرامج وخطط العمل التي ستنفذها هذا العام، مستمعاً إلى شرح مفصل من أعضاء اللجنة حول مختلف الملاحظات والصعوبات التي تعيق المرأة عن تحقيق طموحاتها ورفع كفاءتها الوظيفية في الإدارات والأقسام التابعة لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

بدوره، أشاد رئيس اللجنة عاصم عبداللطيف بقرار الوزير وتوجيهاته المتعلقة بأهمية تهيئة البيئة المناسبة لتعزيز قدرات الموظفات في الوزارة، الأمر الذي يساهم في إبراز طاقات المرأة البحرينية وإدماجها في خطط التطوير المستمرة.

وذكر أن الوزارة زاخرة بالعديد من الطاقات النسائية من ذوات الأفكار الإبداعية والابتكارية التي بالإمكان توظيفها في الوزارة ومن شأنها تحقيق العديد من الإنجازات التي سترتقي بالعمل في مختلف الإدارات التي تعمل تحت مظلة الوزارة.

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً