العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

صدام مبكر بين عملاق إنجلترا وأبطال العالم في دوري الأبطال

يلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب 5 مرات، والذي خاض الموسم الماضي نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، مع مانشستر سيتي للمرة الثالثة في 4 سنوات في ميونيخ ضمن المجموعة الخامسة.

والتقى الفريقان في دور المجموعات لموسم 2012، ففاز بايرن ذهابا 2/صفر ورد سيتي إيابا 2/صفر، ثم تكررت المواجهة الموسم الماضي ففاز الفريقان بعيدا عن قواعدهما، بايرن ذهابا 3/1 وسيتي إيابا 3/2 بعد تقدم الفريق البافاري بهدفين لتوماس مولر وماريو غوتزه صاحب هدف الفوز لألمانيا في نهائي مونديال البرازيل 2014 أمام الأرجنتين (1/صفر)، وتابع بايرن مشواره الناجح أمام أندية البريمر ليغ، فأقصى أرسنال في دور الـ16 ومانشستر يونايتد في ربع النهائي، قبل سقوطه أمام ريال مدريد الاسباني 5/صفر في مجموع مباراتي نصف النهائي.

وتعززت صفوف فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بعودة جناحه الفرنسي المعتزل دوليا فرانك ريبيري بعد إصابة في ركبته، إذ سجل احد هدفي الفوز على شتوتغارت في الدوري الألماني نهاية الأسبوع الماضي.

لكن يغيب عن الفريق الأحمر لاعبو وسطه باستيان شفاينشتايغر والاسبانيان تياغو الكانتارا وخافي مارتينيز لإصابات في الركبة، وذلك قبل إصابة المدافع هولغر بادشتوبر في مباراة شتوتغارت، علما بأنه عاد مؤخرا إلى الملاعب بعد غياب دام 20 شهرا لإصابته في الرباط الصليبي، وفي ظل غيابه قد يمنح غوارديولا الفرصة لقائد منتخب المغرب المهدي بنعطية القادم من روما الايطالي.

أما سيتي، فحقق 7 نقاط من أول 4 مباريات في الدوري، إذ تعادل مع أرسنال 2/2 خارج ملعبه.

وسيكون مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني موقوفا في مباراة «اليانز أرينا» ويغيب عن صفوف مدرب ريال مدريد وفياريال وملقة الاسبانية سابقا، الظهير الأرجنتيني الدولي بابلو زاباليتا المطرود أمام برشلونة الموسم الماضي، فيما يعود مواطنه المخضرم مارتن ديميشيليس لمواجهة فريقه السابق: «ستكون مباراة عاطفية لي لان بايرن كان النادي الذي منحني فرصة القدوم واللعب في أوروبا».

ومن الطريف أن سيتي كتب له من جديد زيارة أخرى إلى ميونيخ إذ سيلتقي ببايرن في مباراته الأولى بدور المجموعات هذا الموسم. وأكد لاعب خط وسط مانشستر يونايتد وإنجلترا السابق بول سكولز الذي يعمل حاليا معلقا رياضيا لشبكة «آي تي في» أن سيتي سيكون عليه أن يثبت نفسه أوروبيا عاجلا وليس آجلا. وقال سكولز: «سيكون دوري الأبطال هو التركيز الأساسي لهم بهذا الموسم. فأصحاب النادي سيسعون لرؤيته يحقق تقدما في هذه البطولة». وأضاف «لديهم مجموعة صعبة ولكن بوجود هؤلاء اللاعبين في صفوف سيتي، فعليهم أن يفوزا بصدارة المجموعة. ولا يوجد حقا لديهم الكثير من الأعذار لعدم تحقيق ذلك».

ولكن بيليغريني من جانبه يحاول عدم فرض الكثير من الضغوط على فريقه مع محاولته للسير على خطى مواطنيه ليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي في الفوز بلقب دوري الأبطال خلال السنوات العشر الأخيرة. وقال بيليغريني: «لا نريد التركيز بكل ما لدينا من إمكانات على دوري الأبطال وحسب. فلو تسنى لنا المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي إلى جانب المضي قدما في بطولة دوري الأبطال، فهذا يعني أننا حققنا تقدما». وأضاف «ولكن إذا اضطررنا لإهمال المنافسة على الدوري الإنجليزي من أجل الفوز بدوري الأبطال، فهذا بالنسبة لي ليس تقدما على الإطلاق». وأضاف بيليغريني لاعب الوسط فيرناندو إلى قائمة فريقه هذا الصيف ولكن اللاعب سيغيب عن مواجهة بايرن ميونيخ للإصابة. كما سيشاهد بيليغريني نفسه المباراة من مدرجات الجماهير مع تنفيذه عقوبة الاستبعاد لمدة مباراتين كانت وقعت عليه في الموسم الماضي.

وصرح لاعب خط وسط سيتي جيمس ميلنر لموقع النادي على الإنترنت قائلا: «نريد المحاولة من جديد. أعتقد أنه بعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين وكوننا محظوظين بالقدر الكافي لنفوز بكل لقب محلي، فإننا بحاجة الآن لإثبات أنفسنا على الساحة الأوروبية». وأضاف «أعتقد أننا لدينا فريق جيد نستطيع عن طريقه أن نحقق هذا الأمر. كان حظنا السيئ يوقعنا في مجموعات صعبة خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن هذه هي سمة دوري الأبطال». وتابع ميلنر «علينا أن نبدأ بداية قوية في دور المجموعات وأن ننطلق من هذه النقطة. لن تكون المهمة سهلة، ولكننا نؤمن بإمكانية العودة من ميونيخ بفوز». وأكد ميلنر أن هدف سيتي الأول سيظل «تجاوز دور المجموعات، وأهم شيء لتحقيق ذلك هو جمع أكبر قدر من النقاط. فلو استطعنا الفوز بأقصى كم من النقاط من مباريات ملعبنا، فهذا سيكون خطوة هائلة لتجاوز دور المجموعات».

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً