العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

برشلونة «المدجّج بالنجوم» أمام ابويل في ليلة الأبطال

ربما يكون من أهم أسباب غياب برشلونة الاسباني عن الألقاب الكبيرة الموسم الماضي هو غياب التعاون بين نيمار وليونيل ميسي في أرض الملعب لكن يبدو أن الفريق سيتجاوز هذا الأمر عندما يبدأ مشواره في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ابويل نيقوسيا القبرصي اليوم (الأربعاء).

وعانى مهاجم البرازيل نيمار والأرجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم 4 مرات من إصابات في موسم 2013-2014 لكن مع استعادة كامل لياقتهما أصبحا مصدر خطورة بالغة على المنافسين، واتضح هذا بشدة يوم السبت الماضي في المباراة التي فاز فيها برشلونة 2/صفر على ضيفه اتليتيك بيلباو في الدوري الاسباني، ونزل نيمار كبديل في آخر نصف ساعة ليحرز هدفين بعد تمريرتين ساحرتين من ميسي ليحافظ برشلونة على انطلاقته المثالية في الدوري الاسباني من دون أن تهتز شباكه في أول 3 مباريات.

ويرغب المدرب الجديد لبرشلونة لويس انريكي في تكرار هذا التعاون الناجح أمام ابويل عندما يبدأ برشلونة مشواره في البطولة الأوروبية التي خرج من دور الثمانية فيها الموسم الماضي أمام غريمه المحلي أتلتيكو مدريد.

وأنفق برشلونة كثيرا على تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية وضم مهاجم أوروغواي لويس سواريز على رغم إيقافه حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول القادم ولاعب وسط كرواتيا ايفان راكيتيتش وقلب دفاع فرنسا جيريمي ماتيو.

وبعد بداية ايجابية وتحسن الأداء الدفاعي عن الموسم الماضي ارتفعت آمال جماهير برشلونة في المنافسة على الألقاب مرة أخرى.

وتلقى انريكي أنباء جيدة أمس الاثنين مع عودة ثنائي الدفاع المكون من داني ألفيش وتوماس فيرمالين المنضم حديثا إلى التدريبات على رغم إن الجهاز الطبي لم يمنحهما موافقة رسمية للعب.

ويشارك ابويل في دور المجموعات للمرة الثالثة في تاريخه بعدما وصل إلى دور الثمانية في آخر ظهور له موسم 2011-2012. ولم يسبق لابويل مواجهة برشلونة وستكون أمامه مهمة صعبة في معقل الفريق الكاتالوني الذي خسر مرة واحدة فقط في آخر 27 مباراة على أرضه بدوري الأبطال.

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً