العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

تمكين النساء من الصلاة في «الروضة الشريفة» بالمسجد النبوي بالليل والنهار

كثفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي خدماتها مع تزايد توافد ضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة، في إطار خطتها لموسم حج هذا العام التي انطلقت ميدانيًا مؤخرًا، ويتولى تنفيذها 5000 كادر من الموظفين والموظفات الرسميين والموسميين.

وأشار نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح إلى أنه تم تعيين مراقبات يؤدين جميع الأعمال الخدمية والرقابية والتنظيمية، إلى جانب تمكين النساء من الوصول والصلاة في الروضة الشريفة في أوقات متفرقة بالليل والنهار.

وأوضح، وفق ما نقلته صحيفة المدينة السعودية اليوم الخميس (18 سبتمبر/ أيلول 2014) أن الخطة تأتي في ضوء توجيهات القيادة في تقديم أكمل الرعاية وأفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام زوار مسجد رسوله (ص)  ليؤدوا عباداتهم في راحة واطمئنان.

وأبان الشيخ الفالح أن وكالة شؤون المسجد النبوي أعدّت قبل بدء الموسم الأول خططها العامة والتنفيذية للسير عليها بكل دقة وانتظام، ووضعت الأهداف والخطط لتنفيذها، مشيرًا إلى أن بنود الخطة ترتكز على العناية بالمصلين والزوار وتلبية احتياجاتهم بالمسجد النبوي، وتنظيم حركة دخولهم وخروجهم وتوفير عربات لذوي الاحتياجات الخاصة وكراسٍ خاصة للمحتاجين لها، واستدعاء الإسعاف في الحالات الطارئة وحفظ المفقودات وإرشاد التائهين وغيرها من الخدمات التي تريح المصلين وتسهل عليهم أداء العبادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:42 ص

      ما شاء الله

      تبارك الرحمن، اللهما ارزقنا الزيارة لبيتك الحرام و للحبيب المصطفى ص

    • زائر 3 | 5:17 ص

      مع الاسف

      مرة دخلت فيها الروضة والله يعلم اني مادريت وش اقول في صلاتي من كثر التزاحم ومن صراخ المراقبات..الي يمنعونك حتى توقف تنتظر يصير لك مكان تصلي بحكم الازدحام انزين وين نروح ؟ مافي مجال نهائياً للركوع والسجود..! واخر مرة رحت مادخلت بالمرة..ماقدرت من كثر الناس والله اشكال الحريم وهم داخلين كأنها حرب ! جداً مؤسف ان مانقدر نوقف دقيقة ندعي فيها لربنا في هالبقعة الطاهرة..الصلاة تكون مشوشة بضربات واصوات صراخ واحياناً يدوسون عليك..اي تنظيم هذا الي تتكلمون عنه!

    • زائر 2 | 3:59 ص

      اللهم غير سوى حالنا بحسن حالك

      ساعات محدده ويفتحون بوابه واحده فقط ويتدافعون النساء وبعضهم يركض لكي يحصلن على مكان في الروضه للصلاه وكل ذلك يحدث امام اعين المسئولين الرجال فلماذا لا يقسمون المسجد والروضه ويكونان طول الوقت مفتوحان للنساء قسمهم وللرجال قسمهم لان حررررام الي ايصير

    • زائر 1 | 3:51 ص

      اي راحة واي اطمئنان

      في البقيع اوقات الزيارة محدودة وما يخلونك لا تقرأ زيارة ما عدهم اللا اغلق الكتاب واغلق الجوال

اقرأ ايضاً