العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية تنعقد في مملكة البحرين

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد في مملكة البحرين صباح اليوم الخميس (18 سبتمبر / أيلول 2014) المؤتمر السنوي الثالث لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية برئاسة الأمين العام لمجلس الأمة الكويتي علام الكندري، وبحضور الأعضاء من الأمناء العامين للمجالس التشريعية العربية.

وفي بداية الاجتماع، قرر الأمناء العامون التجديد للأمين العام لمجلس الأمة الكويتي علام الكندري لرئاسة الجمعية، ومن ثم جرى انتخاب نائباً للرئيس حيث فاز الأمين العام لمجلس النواب المغربي بالانتخاب نجيب الخدي .

بعدها قرر المجلس انتخاب الأعضاء المكملين، حيث فاز كل من: أمين عام مجلس النواب اليمني عبدالله صوفان ، أمين عام مجلس الأعيان الأردني خالد اللوزي ، وأمين عام مجلس النواب اللبناني عدنان ظاهر.

إلى ذلك، ناقشت الجمعية التقرير عن السنوي عن نشاطها للسنوات 2012 – 2014، حيث أقرت الجمعية الحسابات الختامية، واطلعت على التقرير السنوي لنشاط الجمعية لتلك السنوات.

بعدها، ناقشت اللجنة خطة إنشاء مركز تدريب البرلماني العربي، وقررت تكليف اللجنة التنفيذية لوضع تقرير حول هذا الموضوع للاجتماع القادم.

وفي نهاية الاجتماع، قررت الجمعية عقد اجتماعها القادم في تونس، وفي بند ما يستجد من أعمال اقترحت الجمعية تبادل الزيارات والخبرات في ما بين الدول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً