العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

مواجهة على الحدود بين الهند والصين بالتزامن مع لقاء رئيسي وزراء البلدين

ذكرت تقارير إعلامية أمس الخميس (18 سبتمبر/ أيلول 2014) أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ناقش اختراق جنود صينيين لأراضي هندية أثناء لقائه بالرئيس الصيني شي جين بينغ أمس.

وقد ذكرت شبكة «إن دي تي في» إنه كانت هناك مواجهة بين نحو ألف جندي من الجانبين في منطقة لاداخ بولاية جامو وكشمير الهندية. وقالت الشبكة نقلاً عن مصادر حكومية إن مودي طرح هذه القضية مع الرئيس الصيني، في مستهل زيارته للهند التي تستمر ثلاثة أيام.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، سيد أكبر الدين إن الهند ستطرح قضية خروقات الجيش الصيني بصورة أكثر كثافة خلال مباحثات القمة بين شي ومودي في نيودلهي.

على صعيد آخر، صدر في هاواي حكم بالسجن أكثر من سبع سنوات على متعاقد عسكري أميركي سابق لإدانته بتهمة نقل أسرار عن الدفاع القومي إلى صديقته الصينية والاحتفاظ بشكل غير مشروع بعدد من الوثائق السرية في منزله.

وأقر بنجامين بيرس بيشوب (60 عاماً) وهو لفتنانت كولونيل متقاعد كان يعمل في القيادة الأميركية في المحيط الهادي بأواهو بتهمة التجسس المنسوبة له ووافق على التعاون مع المحققين مقابل اتفاق مع الادعاء جنبه المزيد من التهم.

وقالت السلطات الأميركية إن بيشوب كان لديه تصريح مرور أمني يسمح له بالإطلاع على الأسرار العليا حين كان يعمل كضابط احتياط في مقر القيادة ولاحقاً حين عمل هناك كمتعاقد مدني.

وأقر بيشوب بتهمة نقل معلومات سرية عن الدفاع القومي إلى شخص غير مخول بالحصول على هذه المعلومات وهذه التهمة متصلة بنقل أسرار عبر البريد الإلكتروني العام 2012 بشأن تدريبات مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واجتماعات للتخطيط بين البلدين.

العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً