العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

موناكو يبحث عن تحقيق انطلاقة متأخرة

موناكو يتطلع لاستعادة الانتصارات في الدوري - afp
موناكو يتطلع لاستعادة الانتصارات في الدوري - afp

يبحث موناكو وصيف الموسم الماضي عن نسيان بدايته المخيبة في الدوري الفرنسي لكرة القدم والبناء على فوزه أمام باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل غانغان الأحد المقبل في المرحلة السادسة.

وخسر فريق الإمارة ابرز لاعبيه على غرار النجمين الكولومبيين راداميل فالكاو ورودريغيز خايمس إلى مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني على التوالي، فقبع في وصافة القاع بفوز يتيم من 5 مباريات بعدما كان وصيفا لباريس سان جرمان بطل النسخة الأخيرة.

وبعد خسارة المرحلة الماضية أمام ليون 2/1، حقق فريق المدرب البرتغالي الشاب ليوناردو جارديم بداية طيبة في دوري الأبطال وتخطى باير ليفركوزن بهدف البرتغالي جواو موتينيو.

وقال جارديم: «الفوز كان مهما لعدة أسباب، أبرزها حاجة اللاعبين للثقة. هذا يدل أن العمل الذي كنا نقوم به أعطى نتيجته وان اللاعبين في حالة تقدم».

أما باريس سان جيرمان حامل اللقب في آخر موسمين، فيستقبل ليون الأحد بعد تعادله 3 مرات في 5 مباريات، لكنه سحق سانت إتيان 5/صفر بثلاثية لنجمه هداف الدوري السويدي زلاتان ابراهيموفيتش. وأهدر سان جرمان تقدمه الأربعاء على ارض أياكس أمستردام بهدف الاوروغوياني اديسنون كافاني قبل أن تستقبل شباك حارسه الايطالي سالفاتوري سيريغو هدف التعادل من ضربة حرة جميلة في الشوط الثاني.

واقر مدرب سان جرمان لوران بلان بعد مباراة أياكس إن فريقه لم يصل بعد إلى مستواه: «إذا حللنا المباراة نظرا للفرص المهدرة سيكون أمرا محبطا لنا. لم أشاهد لاعبي فريقي متعبين إلى هذه الدرجة في نهاية المباراة».

ويستقبل ليل المتصدر، والوحيد الذي لم يخسر مع سان جرمان، مونبلييه الأحد، أملا أن يدرك نجمه البرتغالي الواعد ماركوس لوبيس (18 عاما) الشباك على غرار مواجهة نانت الأخيرة.

وتتركز الأنظار على مباراة مرسيليا مع رين بعد إن حقق الأول 3 انتصارات متتالية وضعته في المركز الثاني بعد بداية بطيئة، دفعت مدرب الفريق الأرجنتيني مارسيلو بيلسا إلى توجيه انتقادات عنيفة إلى رئيس النادي فنسان لابرون.

ويفتتح بوردو المرحلة اليوم (الجمعة) عندما يستقبل ايفيان، باحثا عن استعادة بدايته الرائعة عندما حقل 3 انتصارات متتالية قبل أن يخسر 5 نقاط في مباراتين ويتنازل عن الصدارة ليصبح ثالثا. ويتوجه سانت إتيان الرابع شمالا لملاقاة لنس الذي لم يخسر في 3 مباريات. وفي باقي المباريات، يلعب السبت نانت مع نيس، متز مع باستيا، تولوز مع كاين، ولوريان مع رينس.

العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً