العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

وزير الخارجية يصل نيويورك للمشاركة بأعمال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

وصل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفور وصوله نيويورك، أكد وزير الخارجية أن مشاركة المملكة في هذه الدورة تأتي ضمن التزام المملكة بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، كما تأتي استمرارًا لسياسة المملكة القائمة على التواصل الإيجابي والانفتاح على جميع دول العالم والحرص على إنجاح المنظمات الدولية في أداء رسالتها في تحقيق الأمن والسلم الدوليين وتعزيز التعاون بين جميع دول العالم.

وقال وزير الخارجية" إن مثل هذه الفعاليات الدولية توفر فرصًا جيدة للقاء كبار مسؤولي مختلف الدول الأعضاء وخاصة الصديقة منها بهدف تعزيز وتطوير العلاقات القائمة مع هذه الدول في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية والثقافية، والعمل على إقامة علاقات وطيدة مع كافة دول العالم".

هذا وستناقش الجمعية العامة للأمم المتحدة العديد من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها التي تهم دول العالم أجمع أبرزها مكافحة الإرهاب والتطرف، وسائل تحسين صحة النساء والفتيات، طرق تمويل التنمية وتعزيز الشراكات لأغراض التنمية، النظام التجاري المنصف وتعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي المباشر، آليات تعزيز دور الجمعية العامة، وسائل اصلاح مجلس الأمن، كيفية القضاء على الفقر والجوع ومكافحة مرض الايبولا"، إضافة إلى بعض القضايا الدولية والعربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية .

كما ستعقد الجمعية العامة أيضًا مجموعة من الحوارات رفيعة المستوى تتناول عدة موضوعات من بينها: وسائل تنفيذ الخطة الإنمائية لما بعد 2015، النهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، التسوية السلمية للمنازعات والتعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الاقليمية ومكافحة تغير المناخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً