العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

مسلمو ألمانيا ينددون بأفعال "داعش" في يوم للصلاة في أنحاء البلاد

ندد مسلمو ألمانيا اليوم الجمعة (19 سبتمبر/ أيلول 2014) بأفعال تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في يوم للصلاة في أنحاء البلاد وتعهدوا بكبح مد الشبان الذين يتوجهون للانضمام إلى المقاتلين المتشددين في سوريا والعراق.

وفي برلين حيث امتدت صلاة الجمعة إلى شارع رئيسي مزدحم شارك سياسيون وألمان من غير المسلمين نحو ألف مسلم في احتجاجهم على الإسلاميين المتشددين.

وأكدوا كذلك أن الغالبية العظمى من المسلمين مسالمون وسط الهجمات المستمرة على المساجد ومخاوف من تزايد هوس الخوف من الإسلام.

وتقدر السلطات في ألمانيا أن حوالي 400 ألماني انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا. وحث سياسيون بارزون مسلمي المانيا البالغ عددهم أربعة ملايين نسمة على الحذر من تجنيد الدولة الإسلامية خصوصا من خلال الإنترنت حيث ينجذب الشبان بشكل متزايد لدعوات المشاركة في الجهاد وكذلك لفكرة إقامة خلافة إسلامية جديدة.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن المدعي العام الاتحادي يحقق مع أكثر من 30 شابا يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية. وتراقب السلطات المحلية كثيرا من الناس بسبب أعمالهم المشتبه فيها في سوريا.

وقال محمد عثمان (23 عاما) الذي كان يتحدث في منطقة كروزبرج في برلين "المسلم لا يقتل المسلمين الآخرين."

وتابع قائلا إن تنظيم الدولة الإسلامية "يسيئون إلى أنفسهم ولا يسيئون إلى الإسلام لأنهم ليسوا مسلمين. المسلمون لن يقبلوا ذلك ولن يتسامحوا مع ذلك."

وقال شاب عمره 19 عاما يدعى مصطفى عند سؤاله عن أولئك الشبان الذين ينضمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية "أخشى عليهم وعلى عائلاتهم وعلى ألمانيا وعلى العالم إنها كارثة ضخمة."

وتابع قائلا "ما يمكننا عمله هو أن نمنع آخرين من الانضمام. يجب أن نوضح لهم البدائل الأخرى."

وقال أيمن مزيك رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا هذا الأسبوع إن الهدف من الدعوة إلى يوم الصلاة هو أن نوضح "أن الإرهابيين والمجرمين لا يتحدثون باسم الإسلام.. إنهم داسوا على تعاليم ديننا ولا مكان لهؤلاء القتلة والمجرمين بين صفوفنا وفي ديننا."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً