العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

شاهد الصور... طوابير العملاء أمام متاجر آبل انتظاراً لطرح أحدث أجهزة "آي فون"

جذبت متاجر شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة آبل طوابير طويلة من العملاء اليوم الجمعة (19 سبتمبر/ أيلول 2014) انتظاراً لبدء بيع أحدث أجيال الهاتف الذكي الشهير "آي فون" باسم "آي فون6" و"آي فون6 بلس".

وأمام متجر يحمل شعار آبل في مدينة نيويورك امتد الطابور الى 10 مبان من مباني المدينة قبل فتح أبواب المتجر وبدء البيع.

 وفي منطقة باسادينا بولاية كاليفورنيا امتد الطابور أمام المتجر لنحو نصف كيلومتر.

وفي وسط مدينة سان فرانسيسكو امتد الطابور أمام متجر آبل من عدة أشخاص أمس إلى مئات الأشخاص اليوم بحسب تقارير إخبارية.وقد تم استدعاء سلطات تطبيق القانون في بعض المواقع لحفظ النظام بين الأشخاص المنتظرين لشراء الجهاز.

وفي أحد مراكز التسوق بمدينة لوس أنجليس اضطرت الشرطة للتدخل من أجل الحفاظ على الهدوء بين المشترين أمام متجر آبل حيث تم القبض على أحد الأشخاص بحسب قناة فوكس سي تي التلفزيونية.

وتم استدعاء الشرطة إلى أحد المتاجر في أطلانطا في ساعة مبكرة من صباح اليوم للمساعدة في السيطرة على الزحام أمام متجر آبل بسبب الخوف من تداعيات الزحام بحسب صحيفة أطلانطا جورنال كونستيتيوشن.

يذكر أنه تم فتح باب الحجز للجهاز الجديد الجمعة الماضية حيث باعت آبل حوالي 4 ملايين جهاز خلال 24 ساعة. وقالت آبل إن الطلب على الجهاز فاق المتاح للحجز وهو ما يعني أن بعض العملاء سيكون عليهم الانتظار حتى تشرين ثان/نوفمبر المقبل قبل الحصول على الجهاز.

وقد اصطف عدد من اليابانيين في طوابير لشراء هواتف "آي فون 6" و"آي فون 6 بلاس" الأكبر والاكثر نحافة من متاجر آبل في طوكيو قبل فتح الأبواب في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (2300 من مساء الخميس بتوقيت جرينتش).

وقالت شركة آبل إن طلبات الشراء المسبقة لأحدث الإصدارات تجاوزت أربعة ملايين جهاز حول العالم في أول 24 ساعة.

 وطرح الهاتفان الجديدان "آي فون 6" و"آي فون 6 بلاس" للبيع اليوم الجمعة في اليابان و9 أسواق أخرى بينها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وهونج كونج وأستراليا وبريطانيا.

وستطرح الإصدارات الجديدة في أكثر من 20 دولة أخرى الجمعة القادمة، ومن بين تلك الدول إيطاليا ونيوزيلندا وروسيا والسعودية وتايوان وتركيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 يذكر أن سعر آي فون6 يبلغ 199 دولارا ويحتوي على شاشة مقاس 12 سنتيمتر تعمل باللمس في حين يبلغ سعر آي فون6 بلس 299 دولارا وشاشته مقاس 14 سنتيمتر. وكلا الفئتين أوسع من الجيل الحالي آي فون5 الذي يبلغ مقاسه 10 سنتيمترات. كذلك كلا الفئتين بهما كاميرا محسنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:25 م

      غريب

      ابغي افهم هناس شلون تقنعهم بسمسنق

    • زائر 1 | 5:15 م

      ماشاء الله

      قلة العقل مصيبة
      بس سعر الجهاز 199 دولار والثاني 299 دولار
      وعتدتا السعر حوالي 600 دولار والثاني حوالي 700 دولار
      يعني تجارنا وشركات الاتصال موب بس مغلين الاسعار اضعاف مضاعفة
      يعني ربحهم فوق 400 دولار في الحهاز
      يعني بوق في عز النهار

اقرأ ايضاً