العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

النعيمي يكرم المدارس المعززة للصحة إثر 194 زيارة ميدانية للتقييم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

19 سبتمبر 2014

أكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي حرص الوزارة من خلال مشروع تحسين الزمن المدرسي على الاهتمام بالارتقاء بالبيئة المدرسية ونشر الوعي الصحي في أوساط الطلبة، مشيداً بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل جعل المدرسة بيئة تربوية صحية ينعم فيها الطلبة بالرعاية الشاملة.

جاء ذلك خلال حضوره الحفل الذي أقامته إدارة الخدمات الطلابية لتكريم إدارات المدارس الفائزة في مسابقة المدارس المعززة للصحة، والذي أقيم في صالة الوزارة بمدينة عيسى، بحضور مديرة إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة مريم الهاجري وعدد من المسئولين وإدارات المدارس الفائزة بالمسابقة.

وأضاف الوزير أن تنفيذ مشروع المدارس المعززة للصحة يأتي ضمن الرؤية المتكاملة للصحة المدرسية الشاملة، التي تم تعزيزها بتوفير الممرضات بالمدارس الحكومية في مختلف المحافظات، ما يساعد الطلبة على التحصيل الدراسي ويحميهم ضد أية أمراض قد تصيبهم، مشيراً إلى إقبال المدارس على المشاركة في هذه المسابقة، حيث بلغ عدد الزيارات الميدانية التي قام بها فريق تقييم المدارس خلال العام الدراسي الماضي 194 زيارة.

بعدها قام الوزير بتكريم المدارس الفائزة بالمستويات الذهبية والفضية والبرونزية، كما قام بتكريم المدارس الفائزة بأفضل مشروع صحي لتطوير المرافق الصحية، حيث فازت مدرسة الرفاع الشرقي الإعدادية للبنات بالمركز الأول، وفازت مدرسة أم أيمن الابتدائية للبنين بالمركز الثاني، وحصلت مدرسة سترة الإعدادية للبنات على المركز الثالث، وفي مسابقة أفضل مشروع صحي لتطوير المقصف المدرسي فازت مدرسة بوري الابتدائية للبنات بالمركز الأول، فيما نالت مدرسة ابن النفيس الابتدائية للبنين المركز الثاني، وحصلت مدرسة سترة الإعدادية للبنات على المركز الثالث.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:40 م

      لا داعي للترقيع !

      أن ظهور السيد وزير التعليم كل يوم بخبر يلمع فيه الصورة التي فضحت خلال العام الحالي في مدارس البحرين والمرافق الأخرى من خلل ونقص وسوء إدارة حقيقة لا تعطي صورة طيبة هذه الأخبار، ليست كافية، لما تلتف على الأخطاء الأساسية والحقيقة! يكرم المعزز للصحة! يا اخي خل التعليم معزز من باب أولى

اقرأ ايضاً