العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

إطلالة حيوية ومُذهلة لسيارة «مرسيدس - AMG GT» الجديدة

قدّمت شركة «مرسيدس - AMG» سيارتها الرياضية الجديدة GT V8 الأسبوع الماضي يوم الثلثاء (9 سبتمبر/ أيلول 2014) في بلدة أفالترباخ بألمانيا، لتكون بذلك السيارة الثانية التي يتم تطويرها بالكامل وفق اتجاهاتها الخاصة وشخصيتها الفريدة.

وابتدعت شركة «مرسيدس - AMG» أجواء أصيلة ومعبّرة للسيارات الرياضية في مقرّها الرئيسي ببلدة أفالترباخ، وذلك للاحتفال بالإطلالة الأولى لسيارة GT الجديدة أمام أنظار العالم بأسره. ومع نقطة انطلاق مؤقتة ومنصّات للجماهير وعروض للألعاب النارية، اجتمعت هذه العناصر لتشكّل مشهداً مثالياً يحتفل بالظهور الأول وولادة طراز جديد وطموح في عالم السيارات الرياضية فائقة الأداء.

وبالكشف عن سيارة «مرسيدس- AMG» GT الجديدة، تدخل علامة «مرسيدس- AMG» للسيارات الرياضية قطاعاً جديداً، تتزاحم فيه مع أقوى المنافسين.

وترتكز تجربتها الديناميكية للقيادة في أساسها على مفهوم المحرك الأمامي المُثبّت في الوسط خلف محور العجلات الأمامية، مع البنية الهيكلية الذكية والمصنوعة من الألمنيوم الخفيف. وتتجلّى السمات المميّزة لأداء AMG القوي عبر محرّك التوربو المزدوج AMG بسعة 4.0 لتر وثمانية صمّامات والذي يعتبر أيضاً من التحسينات الجديدة، فضلاً عن خصائص مُدمجة لنوعين حسب القدرة الناتجة: طراز GT بقدرة تبلغ 340 كيلووات (462 حصان)، وطراز GT S بقدرة تبلغ 375 كيلووات (510 حصان).

ويقول عضو مجلس الإدارة في شركة «ديملر» والمسئول عن أبحاث المجموعة، وتطوير سيارات مرسيدس- بنز، وتعزيز أهمية «مرسيدس - AMG» ضمن شبكة «ديملر» الهندسية، توماس فيبر: «يُظهر طراز «مرسيدس- AMG» GT لمحبّي السيارات الرياضية حول العالم قدرات شركة «إيه إم جي»، وإلى أي مدى يمكنها أن تُبدع».

من جهته، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة «مرسيدس- AMG GmbH»، توبياس مورس قائلاً: «بفضل قوامها التكنولوجي الفائق، تُجسّد سيارة «مرسيدس- AMG» GT معاييرنا المثلى من ناحية ديناميكيات القيادة، وجوانب الرشاقة والأداء الرياضي المميّز. لقد طُوّرت هذه السيارة على يد أبطال السباقات، وتُظهر قدراتنا على تحقيق أحلام عملائنا وجعلها واقعاً ملموساً».

وتجمع سيارة GT بين ديناميكيات القيادة والأداء الفائق على حلبات السباق، مع خصائص عملية ومميّزة للاستخدام اليومي، ومستوى لا يُضاهى من الكفاءة يُرسي معايير جديدة في هذا القطاع.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً