العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ

«مازدا 6» طابع هجومي ودقة في التصميم

يغلب الطابع الهجومي لـ «مازدا 6» على تصميم الشكل الخارجي بهيكل صلب ووقفة منخفضة عريضة، كما تظهر دقة التصميم من خلال الشبك الأمامي المطلي باللون الأسود المطفأ والذي يتوسطه شعار «مازدا» من المطلي بالكروم واللون الأسود اللامع، بينما تبرز أضواء LED في المقدمة مع مصابيح حلقية الشكل أسفلها أضواء ضباب دائرية محاطة بإطار أسود اللون.

ومن الجنب تسيطر الخطوط التصميمية الأنيقة على المظهر الجانبي لطراز «مازدا 6»؛ حيث يندفع خط انسيابي من الإطار الخلفي إلى الأمام إضافة إلى الخطين المنحنيين على واقيات الإطارات الأمامية والخلفية لتمنح السيارة منظراً يوحي بالثقة وقوة الاندفاع، كما تم تزويد السيارة بإطارات قياس 19 إنش تتوافر كمواصفة إضافية.

أما الواجهة الخلفية فتوحي بالتماسك والثبات على الطرق من خلال أبعادها المتوازنة والصادم الخلفي البارز والصندوق الخلفي المدمج، وتشتمل على أضواء خلفية معتمة وعادم مزدوج على طرفي الصادم.

وتوفر المقصورة الداخلية في «مازدا 6» اتساعاً كبيراً للركاب على رغم كونها مصممة لراحة السائق بالمقام الأول، حيث تم ترتيب كل أدوات التحكم في متناول يد السائق، بينما توحي العدادات الثلاثة المتناظرة بقيادة ممتعة. أما مقعد السائق فيتسم بالراحة والأمان.

وتتمتع مقصورة «مازدا 6» بمواد عالية الجودة استخدمها المصممون لفرش المقاعد والأسطح الداخلية بشكل عام كالجلد والألمنيوم، وينتشر التزيين في أرجاء المقصورة؛ ويظهر على لوحة العدادات ومقابض الأبواب.

وتشتمل المقصورة على كل ما تتوقعه في سيارة سيدان عائلية كبيرة من أنظمة ترفيهية المعلوماتية، نظام ملاحة ونظام الصوتي مع تقنية بلوتوث ووصلات USB وشاشة تحكم.

وتتوافر «مازدا 6» بخيارين من المحركات؛ الأول 2.5L تتواجد تفاصيله في الأسفل، والمحرك الثاني 2:0L يولد قوة 153 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 10.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س.

العدد 4396 - الجمعة 19 سبتمبر 2014م الموافق 25 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً