العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

تونس: المرزوقي ينضم إلى السباق الرئاسي

الرئيس التونسي لدى تقديمه أوراق ترشحه - AFP
الرئيس التونسي لدى تقديمه أوراق ترشحه - AFP

تقدم الرئيس التونسي المؤقت الحالي المنصف المرزوقي أمس السبت (20 سبتمبر/ أيلول 2014) بملف ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ولم يفصح المرزوقي عن قراره الترشح إلى السباق الرئاسي حتى آخر لحظة لكن حزبه «المؤتمر من أجل الجمهورية» أكد في مناسبات كثيرة أن رئيس الحزب ومؤسسه ستكون له الأولوية في الترشح «لاعتبارات أخلاقية».

وقال المرزوقي أمس، أمام مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات: «قررت الترشح دفاعاً عن القيم والمشاريع التي لا طالما دافعت عنها طوال حياتي وهي استقلالية القرار الوطني، الدفاع عن حقوق وحريات الشعب التونسي التي قامت من أجلها الثورة، وأخيراً الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والتنمية الشاملة خاصة في المناطق المحرومة».

وانضم المرزوقي بذلك إلى 13 مرشحاً آخر للسباق الرئاسي حتى الآن ليرتفع بذلك العدد إلى 14 متنافساً على المنصب، فيما ينتظر أن يقدم ستة مرشحين أمس ملفات ترشحهم إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ويسعى المرزوقي هذه المرة إلى اعتلاء دفة الرئاسة بأصوات الناخبين مباشرة بعد أن كان اعتلى المنصب بغالبية أصوات الائتلاف الحاكم إثر انتخابات المجلس الوطني التأسيسي العام 2011 ليبقى في المنصب لأكثر من ثلاث سنوات خلال فترة الانتقال الديمقراطي.

وقال المرزوقي عقب إيداع ملف ترشحه للصحافيين: «ترشحي سيكون مثالاً في النزاهة والشفافية». وأضاف: «ما أخشاه على الانتخابات هو دخول المال الفاسد بقوة لإفساد هذا الاستحقاق الانتخابي وليس الإرهاب رغم ما يمكن أن يسببه من ضربات».

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً