العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

«شباب رابعة الوسطى» تقيم لقاء للتهيئة للعام الدراسي الجديد

أقامت جمعية شباب رابعة الوسطى لقاء مفتوحاً بعنوان «كيف تهيئ نفسك للعام الدراسي الجديد»، وذلك لتهيئة الطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية من خلال مشاركة عدد من الطلبة ذوي الخبرة في مختلف التخصصات الجامعية.

وقد تضمن اللقاء مشاركة عدد من الطلبة المستجدين الذين عبروا عن عدد من التساؤلات والمخاوف قبل بدء الدراسة، إلا أنها زالت من خلال تقديم النصائح لهم من زملائهم الجامعيين والخريجين الذين قدموا تجاربهم وخبراتهم في حياتهم الجامعية لمساعدتهم، ومدّهم بالوسائل والقرارات اللازمة لتبديد مخاوفهم ومواجهة التحديات والصعوبات التي قد تعتري طريقهم نحو التخرج.

وفي السياق ذاته، أكد أعضاء جمعية شباب «رابعة الوسطى» على ضرورة وأهمية المرحلة التوعوية قبيل المرحلة الجامعية، سيما لأولئك الذين أنهوا مرحلتهم الثانوية وباتوا على مشارف الحياة الجامعية والذين لا يملكون القدر الكافي من المعلومات عن مرحلتهم الجديدة والتي تختلف اختلافاً جذرياً عن سابقتها على الصعيد الأكاديمي. كما أكد الأعضاء أن البيئة العائلية هي المصدر الأهم في توفير المعلومات اللازمة لأبنائهم، وأن الأسرة تلعب دوراً بارزاً في تأهيل وتهيئة الطلبة للعام الدراسي الجديد.

وقد تمخض اللقاء عن مناشدة الشباب للجهات المختصة بضرورة زيادة المحاضرات التوعوية لطلبة المرحلة التوجيهية عن طريق الاستفادة من الطلبة الخريجين للمساهمة في زيادة الوعي لاختيار التخصص المناسب ومعرفة طبيعته والصعوبات التي يواجهها المستجدون فيه.

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً