العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

مقتل واصابة 12 من عناصر "داعش" بينهم قياديون عرب شمالي بابل

أفاد مصدر في قيادة عمليات بابل في الجيش العراقي، اليوم الأحد (21 سبتمبر/ أيلول 2014)، بأن القوات الأمنية تمكنت من قتل وإصابة 12 عنصرا من تنظيم داعش بينهم قياديون عرب الجنسية، فيما تم تدمير سيارتين تحمل أحادية تابعة للتنظيم، خلال اشتباكات مسلحة في منطقة العبد ويس شمالي بابل.

ونقلت شبكة السومرية نيوز عن المصدر قوله إن "اشتباكات مسلحة اندلعت، اليوم، بين قوات الجيش التابعة لقيادة عمليات بابل وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية والقوة الجوية العراقية، ومسلحين من تنظيم داعش في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، أسفرت عن مقتل 10 عشرة من التنظيم وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارتين نوع كيا حمل تحمل أحاديات تابعة لهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه "من بين القتلى، قياديون بارزون في التنظيم، وهم: اياد ابراهيم قياد الجنابي وثامر حسين صفاي الجنابي، بالإضافة إلى عدد من الذين يحملون الجنسيات العربية".

وكان رئيس اللجنة الأمنية لشمال بابل ثامر ذيبان، أعلن يوم الثلاثاء (16 سبتمبر/ ايلول 2014) عن بدء عملية أمنية واسعة لتحرير مناطق ناحية جرف الصخر من تنظيم داعش، فيما أكد أن العملية تنفذ بإسناد جوي مباشر.

يذكر أن مناطق شمال بابل تشهد عمليات عسكرية مستمرة كونها تعد ملاذات لمسلحين يشكلون خطرا على محافظات وسط وجنوب العراق بحسب المسئولين الأمنيين، وذلك تزامنا مع تواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد  "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً