العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

البقارة: العيادة الطبية بمكة تفتح أبوابها غداً لـ 3700 حاج بحريني

علي البقارة
علي البقارة

أعلن رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج علي البقارة أن «العيادة الطبية للبعثة البحرينية للحج هذا العام ستفتتح أبوابها يوم غد الثلثاء (23 سبتمبر/ أيلول 2014) وستستقبل حجاج مملكة البحرين في مكة المكرمة».

وأفاد البقارة لـ «الوسط» أن «اللجنة الطبية لبعثة الحج أكملت كل استعداداتها المادية من أدوية ومستلزمات طبية وإدارية وغيرها للسفر للديار المقدسة الفريق الطبي، كما أكملت الاستعدادات والتجهيزات اللازمة للافتتاح وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج البحرينيين والمقيمين، كما سيتم افتتاح العيادة في المشاعر المقدسة في منى وعرفة، وفق ما هو متبع في السنوات الماضية».

وفيما يتعلق باستكمال الحجاج التطعيمات اللازمة لموسم الحج، فأشار إلى «استكمال الحجاج في أوقات مناسبة لكي يأخذ التطعيم مفعولة، أما التطعيم في وقت قريب جداً من موسم الحج فلن يقدم الكثير، لأن التطعيم يحتاج إلى وقت لكي يأخذ مفعوله».

وأفاد «نحن حالياً في مكة المكرمة، واليوم (أمس) هو أول يوم نكون فيه بمكة ومن الصباح نحن نقوم بالاستعداد لافتتاح العيادة يوم الثلثاء». وأكمل البقارة «هناك عيادة خاصة في المدينة المنورة تستقبل حجاجنا الذين يتوجهون لهناك قبل الذهاب إلى مكة المكرمة أو أولئك الذين يقصدونها بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج لاحقاً».

يشار إلى أن أعضاء البعثة الطبية لهذا العام بلغ عددهم 45 عضواً منهم 10 أطباء من وزارة الصحية و10ممرضين و7 صيادلة وفنيين من جميع التخصصات، بالإضافة إلى إداريين وعمال.

وتحمل البعثة الطبية معها نحو 5500 نوع من الأدوية، كما سيتم شراء الأدوية غير المتوافرة من المملكة العربية السعودية، وهو إجراء معهود سنوياً.

يذكر أن عدد حجاج البحرين هذا العام 3700 حاج فقط، موزعاً على 47 حملة، وقد أكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان التزام مملكة البحرين بالحصة المقررة لها من أعداد الحجاج بقرار من وزير الحج بالمملكة العربية السعودية بندر محمد حجار.

وأشار القطان إلى أن وزارة الحج السعودية قد حددت حصة مملكة البحرين بمقدار 3700 حاج ويشمل هذا العدد جميع الحجاج من المواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن البعثة ليس لها خيار غير الالتزام بهذا القرار الذي يأتي بصفة استثنائية بسبب أعمال ا?نشاء والتطوير بالمسجد الحرام.

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً