العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

«البحرين والكويت» يطلق ميزة «عامل التوثيق الثنائي» لأمان العمليات المصرفية عبر الإنترنت

عبدالكريم بوجيري
عبدالكريم بوجيري

أطلق بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد في البحرين، ميزة «عامل التوثيق الثنائي» والذي يوفر مستوى أعلى من الأمان أثناء القيام بالمعاملات المصرفية عبر الإنترنت. وهذه الميزة تساعد على حماية الزبائن من محاولة سرقة أو ضياع الرقم السري أو من الدخول الغير مصرح به للمعلومات المصرفية الخاصة بالزبون عبر الإنترنت.

إضافة إلى هوية العميل (Customer ID) والرقم السري الإلكتروني (ePIN) عند تسجيل الدخول للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، «عامل التوثيق الثنائي» يوفر مستوى إضافياً من الأمان باستخدام رقم سري مؤقت يستعمل لمرة واحدة فقط ولفترة محدودة (One Time Password OTP) يتوافر للزميل عن طريق الهاتف النقال الذكي أو يرسل عن طريق رسالة نصية.

وتعليقاً على إطلاق ميزة «عامل التوثيق الثنائي» قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، عبدالكريم بوجيري: «المحافظة على ثقة الزبائن بالبنك هو أمر مهم جداً وذو أولوية كبيرة. فنحن في بنك البحرين والكويت، نسعى دوماً لتوفير وتطبيق أحدث الابتكارات التقنية المتوافرة وخصوصاً في مجال الأمن المعلوماتي. فلقد بدأنا نقطف ثمار استثمارنا الدائم في تكنولوجيا المعلومات، إذ إن المزيد من زبائننا يقومون بالتوجه باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بدلاً من الطريقة التقليدية لإجراء المعاملات المصرفية، وهذا شيء يسرنا لأنه يوفر الوقت للزبون ويجعل خدماتنا متاحة لزبائننا الكرام على مدار الساعة ويسهل طرق الاستفادة من هذه الخدمات».

خلال الأشهر القليلة الماضية أطلق البنك عدة حملات ترويجية للخدمات المصرفية عبر الإنترنت في عدة مجمعات مالية لبنك البحرين والكويت لتعريف الزبائن على كيفية استخدام هذه الخدمات وميزاتها خصوصاً ميزة «عامل التوثيق الثنائي».

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً