العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ

بلان يعترف بأن سان جيرمان يمر بفترة صعبة

اعترف المدرب لوران بلان بان فريقه باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، يمر بفترة صعبة بعض الشيء وذلك قبل أسبوع على مواجهته المرتقبة مع برشلونة الاسباني في دوري أبطال أوروبا.

واكتفى بطل «ليغ 1» بالتعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة بعد إن كان متقدما في كل منها، وآخرها الأحد ضد ليون (1/1) على ملعبه «بارك دي برينس» ما جعله يحتل المركز الخامس في الدوري المحلي.

«صحيح، هذه التعادلات الثلاثة ليست مطمئنة»، هذا ما قاله بلان أمس (الثلثاء) عشية مواجهة كاين في الدوري، مضيفا «يجب الاعتراف بأننا نمر بفترة صعبة بعض الشيء. يجب على الجميع من لاعبين ومدرب وأعضاء الطاقم الفني أن يسأل نفسه (عن الأسباب)». وتابع «لكن لدينا الانطباع بان الأمور قد تتغير بسرعة في الاتجاهين. قد نغرق في مصاعب حقيقية، أو قد نعاود انطلاقنا كما فعلنا الموسم الماضي بتحقيق بعض الانتصارات وهذا أفضل علاج»، طالبا من لاعبيه «تقديم كل شيء في كل مباراة» بغض النظر عن حجم المنافس.

وعلى رغم سلسلة النتائج المخيبة والتعادلات التي اختبرها، إحداها في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا ضد مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، حافظ سان جيرمان على سجله الخالي من الهزائم حتى الآن وهو سيسعى جاهدا لكي يخرج بالنقاط الثلاث من مواجهة الثلثاء المقبل ضد برشلونة على أرضه، كما الحال بالنسبة للمباراتين اللتين يخوضهما قبل لقاء النادي الكاتالوني ضد كاين وتولوز في الدوري المحلي من اجل تعويض فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن مرسيليا المتصدر.

«كانت المباراتان ضد أياكس وليون صعبتين»، هذا ما اعترف به بلان، مضيفا «لكن بإمكاننا استغلال هذه الصعوبة لكي نرفع مستوانا. لا يجب علينا التفريق بين الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا. يجب أن نقدم كل شيء في مبارياتنا المحلية إذا أردنا أن نكون في أفضل مستوياتنا في دوري أبطال أوروبا».

وأشار بلان إلى أن فريقه كان يقوم الموسم الماضي بأمور لم يظهرها هذا الموسم حتى الآن، متحدثا عن الإرهاق الذي يعاني منه لاعبوه، مضيفا «لا أريد أن اختبئ دائما خلف هذا الأمر (الإرهاق الجسدي)، لكن هذا هو الواقع وسأقول بالتالي: الحديث عن مشاكل بدنية في باريس سان جيرمان ليس هراء. أما في ما يخص توقعاتي لموعد وصولنا إلى جهوزيتنا الكاملة. اعتقد إن ذلك سيتحقق في أواخر سبتمبر/ أيلول أو أوائل أكتوبر/ تشرين الأول».

العدد 4400 - الثلثاء 23 سبتمبر 2014م الموافق 29 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً