العدد 4401 - الأربعاء 24 سبتمبر 2014م الموافق 30 ذي القعدة 1435هـ

«الداخلية» تناقش جاهزية البحرين للتعامل مع الحوادث الإشعاعية والكيميائية

المنامة - وزارة الداخلية 

24 سبتمبر 2014

قدم المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، خلال الاجتماع الثلاثين للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، برئاسة رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، تقريراً عن إمكانية وجاهزية مملكة البحرين للتعامل مع الحوادث الإشعاعية والكيميائية. واستعرضت اللجنة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق، بعدها ناقشت اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وقدم ممثل وزارة الصحة المدير التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي وليد المانع تقريراً عن مستجدات وباء الإيبولا حيث أكد خلو البحرين ودول مجلس التعاون من هذا المرض وأن هذا الوباء مازال محصوراً في غرب إفريقيا لكونه ينتقل عن طريق الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين به.

كما ناقش أعضاء اللجنة الاحتياطات الصحية لحجاج مملكة البحرين، حيث أكد ممثل وزارة الصحة استعدادات الوزارة للتعامل مع جميع الحالات، وأوضح أنها قامت بإعداد برنامج تثقيفي لجميع الحملات المسجلة لمملكة البحرين وكذلك لأعضاء بعثة الحج البحرينية.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية ضرورة التواصل مع كل الوزارات والهيئات الحكومية والشركات الكبرى بشكل دوري والتنسيق معها لتنظيم الدورات التدريبية والتمارين المختلفة في مجال مواجهة الحوادث والكوارث الطبيعية والعمل على إعداد تمرين وطني في نهاية العام الجاري، موجهاً اللجنة إلى وضع تصور حول كيفية إشراك المحافظات في مواجهة الكوارث على أن يكون ذلك من خلال الاتصال والتعاون مع المنسقية العامة للمحافظات.

العدد 4401 - الأربعاء 24 سبتمبر 2014م الموافق 30 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً