العدد 4402 - الخميس 25 سبتمبر 2014م الموافق 01 ذي الحجة 1435هـ

أرباح متاجر «إتش آند إم» السويدية للملابس تزيد بنسبة 20 % في الربع الثالث

أعلنت سلسلة متاجر «هينيس آند موريتس» (إتش آند إم) السويدية العملاقة للملابس أمس الخميس (25 سبتمبر/ أيلول 2014) أن أرباحها في الربع الثالث من هذا العام ارتفعت بنسبة 20 في المئة بفضل زيادة المبيعات على الإنترنت والرواج الذي لاقته تشكيلاتها.

وبلغت الأرباح في هذا الربع 5.3 مليارات كرونا (نحو 735 مليون دولار)، مقابل 4.4 مليارات كرونا في الفترة نفسها العام الماضي.

ووصل إجمالي قيمة المبيعات في الفترة من حزيران/ يونيو إلى أغسطس/ آب، مع استبعاد ضريبة القيمة المضافة، إلى 38.8 مليار كرونا، مسجلاً زيادة بنسبة 21 في المئة على أساس سنوي.

ومع ذلك، أظهرت أحدث البيانات والخاصة بالأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر الجاري، تراجعاً في معدل نمو المبيعات إلى 7 في المئة فقط. وعزت الشركة هذا التراجع الحاد إلى الطقس الحار غير المعتاد في عدد من أسواقها التي تستعد لاستقبال الخريف.

وذكرت «إتش آند إم» أنها حققت مبيعات قوية في كل من الصين وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة.

وقال المدير التنفيذي كارل يوهان بيرسون إن مبيعات السوق الإلكترونية الجديدة التي افتتحتها الشركة في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والصين سجلت بداية جيدة.

وتعتزم الشركة افتتاح ثمانية أسواق جديدة على الإنترنت العام المقبل إضافة إلى الأسواق العشرة الحالية.

وذكرت الشركة أنها قامت بتشغيل 3341 متجراً بما فيها حقوق تمثيل العلامة التجارية بنهاية أغسطس، ما يزيد بعدد 209 متاجر عن الفترة نفسها العام الماضي. وتعتزم «إتش آند إم» افتتاح أول متجر لها في الفلبين الشهر المقبل.

العدد 4402 - الخميس 25 سبتمبر 2014م الموافق 01 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً