العدد 4403 - الجمعة 26 سبتمبر 2014م الموافق 02 ذي الحجة 1435هـ

الكعبي: بدء عرض كشوف الناخبين للانتخابات البلدية في مقار البلدية

أعلن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، أن الوزارة قد استملت كشوف الناخبين للانتخابات البلدية أمس الجمعة (26 سبتمبر/ أيلول 2014)، من اللجنة التحضيرية للانتخابات البلدية والنيابية 2014 وتم عرضها في مقار البلدية بدءاً من أمس (الجمعة).

واوضح الوزير الكعبي بأنه وفقاً لأحكام المادة (8) من مرسوم بقانون رقم (58) لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية والتي نصت على أنه «يتم إعداد الجداول وعرضها لمدة سبعة أيام في مقر البلدية وفي الأماكن الأخرى التي تحددها إدارة البلدية، وذلك كله قبل خمسة وأربعين يوماً على الأقل من الميعاد المحدد لإجراء انتخابات أعضاء المجالس البلدية»، فقد استلمت البلديات هذه الكشوف تنفيذاً لأحكام القانون.

وبين الكعبي بأن الكشوف تم عرضها بدءاً من أمس ولمدة سبعة أيام في ثلاث مراكز بلدية وهي بلدية المنطقة الشمالية (البديع)، بلدية المنطقة الجنوبية (فرع الرفاع) وبلدية المحرق (البسيتين).

جاء ذلك خلال زيارة الوزير التفقدية للاطلاع على عرض كشوفات الناخبين في مركز بلدية المنطقة الجنوبية، حيث تابع مع المعنيين عرض القوائم وفقاً لأحكام القوانين والقرارات المنظمة.

وبهذه المناسبة، أوضح الكعبي بأن المجالس البلدية أحد روافد المشروع الوطني لجلالة الملك، وتعكس وتترجم المشاركة الشعبية في صنع واتخاذ القرار في مجال العمل البلدي.

العدد 4403 - الجمعة 26 سبتمبر 2014م الموافق 02 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً