العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ

«الهلال الأحمر» تبحث مساهمة «الصليب الأحمر» ببرنامجي الدعم النفسي والروابط الأسرية

«الهلال الأحمر البحريني» تبحث مع «الصليب الأحمر» سبل تعزيز العمل المشترك
«الهلال الأحمر البحريني» تبحث مع «الصليب الأحمر» سبل تعزيز العمل المشترك

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 سبتمبر 2014

بحثت جمعية الهلال الأحمر البحريني مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبل تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات من بينها مساهمة الصليب الأحمر في تدريب متطوعي الهلال الأحمر البحريني ضمن برنامج “الدعم النفسي”، إضافة إلى برنامج “الروابط الأسرية ولمّ الشمل”.

وأكد الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي أمين خلال اجتماع مع ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مقر الجمعية أهمية برنامج الدعم النفسي لدى الجمعية، وخاصة بعد إعلان “الفريق العربي للطوارئ” المنبثق عن الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر نيته تقديم الدعم النفسي والعلاج الطبيعي لـ30 ألف فلسطيني من ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وفيما يتعلق ببرنامج “الروابط العائلية ولمّ الشمل”، أكد أمين رغبة الهلال الأحمر البحريني في الاستفادة من الخبرات الدولية في تنفيذ هذا البرنامج وفقاً للمعايير الإنسانية العالمية المتعبة في هذه الحالات.

وبيَّن الأمين العام حرص الهلال الأحمر البحريني على الاستفادة مما لدى اللجنة الدولية من خبرات وإمكانات لوجستية بما يزيد من فاعلية الجمعية على جميع المستويات، موضحاً أن “زيارة وفد اللجنة تأتي في إطار استمرار التعاون المشترك بين الطرفين بهدف استكشاف الأفكار والبرامج والمشاريع التي يمكننا التعاون في تحقيقها بفاعلية”.

من جانبه أعرب المدير العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني مبارك الحادي عن أمله بأن تسهم الزيارة في فتح آفاق تعاون مشترك أكبر وخاصة في مجال تطوير الخطة التشغيلية للجمعية، وإقامة دورات تدريبية لنشر الوعي بمبادئ القانون الدولي الإنساني، وتعزيز بناء قدرات منتسبي الهلال الأحمر البحريني، وتقديم الدعم الفني، وصياغة برامج تدريبية ومذكرات تفاهم مشتركة، والاستعداد للكوارث.

وأكد الحادي حرص الجمعية على الانخراط في برامج التنمية والتطوير من أجل إنجاح المشاريع التي تحقق رسالة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والعمل من أجل تبادل الخبرات وتنشيط الإعلام والمعلومات بين الجانبين وتأسيس تعاون دائم يرتكز على نقاط محددة يحتاجها الطرفان، وخاصة أن الهلال الأحمر البحريني لديه تاريخ طويل في العمل الإغاثي الإنساني حول العالم.

العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً