العدد 4405 - الأحد 28 سبتمبر 2014م الموافق 04 ذي الحجة 1435هـ

«طيران الخليج» تستعين بحلول «سيسكو» وتنجز تصميم بنيتها التحتية

المسلم ملتقياً مدير عام «سيسكو»
المسلم ملتقياً مدير عام «سيسكو»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

28 سبتمبر 2014

قالت شركة طيران الخليج، إنها انتهت من إعادة تصميم شامل للبنية التحتية الشبكية بكافة جوانبها، وذلك من أجل ترقية مكوناتها الأساسية بالاعتماد على أحدث جيل من تقنيات «سيكو».

وفي بيانها الصادر أمس الأحد (28 سبتمبر/ أيلول 2014)، اعتبرت «طيران الخليج»، ذلك «إنجازاً، يمثل تتويجاً لشراكة استراتيجية وثيقة تمتد لخمسة عشر عاماً بين الجانبين، ويجسّد التزامها بنشر أحدث جيل من التقنيات الفائقة».

وأوضحت أن «الإنجاز يعتبر الأبرز في عملية تحديث البنية التحتية لتقنية المعلومات التي تسير على قدم وساق في شركة طيران الخليج، الأمر الذي أثمر عن فوائد عديدة للشركة منها توسيع السَّعة الشبكية والارتقاء بالأداء والمرونة بما يواكب النمو المتوقع في حجم بيانات الشركة في المستقبل».

في السياق ذاته، نوهت «طيران الخليج» بما حققته، وعددت ذلك بالقول: «كانت الشركة السبَّاقة كأول شركة بمملكة البحرين تُدْخِل الحَوْسَبَة السحابية الخاصة، كما كانت من بين أوائل الشركات التي واكبت مفهوم البيانات الضخمة «بيغ داتا»، ونالت إلى جانب ذلك اعتماد الجودة في أكثر من مجال من مجالات التقنية المعلوماتية، وحصدت ما مجموعه اثنتا عشرة جائزة في مجال التقنية المعلوماتية خلال الأعوام الثلاثة الماضية».

وبينت أن الحلول الشبكية من «سيسكو» مقرونة بمنظومة الحَوْسَبَة السحابية الخاصة لدى الشركة، مكنتها من التغلُّب على أكبر التحديات التقنية وتحديات الأعمال التي كانت تواجهها الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، مؤكدةً أن السحابة الخاصة توفر حلول التقنية المعلوماتية كخدمة، وهو أمر الذي يساعد «طيران الخليج» في تقليص النفقات والارتقاء بالفاعلية واعتماد أنماط الأعمال المبتكرة التي تعزز المرونة والكفاءة وتبسّط في الوقت ذاته عمليات البنية التحتية للتقنية المعلوماتية.

بدوره، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلّم: «ستعزز شراكتنا مع «سيسكو» من فعاليتنا في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات، والتي تعتبر من العوامل المهمة في مجال صناعة الطيران، كما ستواكب رسالتنا في الشركة لتعزيز تنافسيتنا في هذا القطاع»، مبيناً أن «ذلك لن يتحقق إلا بنشر أحدث التقنيات المبتكرة».

من جانبه، قال المدير التنفيذي لتقنية المعلوماتية في شركة طيران الخليج جاسم حجي: «إن الشركة نجحت في إنشاء مركز بيانات يتسم بمعايير عالمية فائقة على صعد الأداء وفاعلية الطاقة، وهو من أكثر مراكز البيانات المتوافقة مع مفهوم الاستدامة البيئية بمملكة البحرين»، وأضاف «بهذا الإنجاز نكون قد قطعنا الخطوة الأولى نحو تطبيق التقنية الافتراضية على البنية التحتية الشبكية للشركة، وتحديداً توسيع السحابة الخاصة التي تُعَد بحد ذاتها مبادرة تقنية ريادية بالمنطقة».

فيما نوه مدير عام «سيسكو» في منطقة الخليج وبلاد الشام وباكستان طارق غول، بالشراكة الاستراتيجية التي تربط «سيسكو» بشركة طيران الخليج منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، متوقعاً أن تستثمر «سيسكو» أكثر من مليار دولار خلال العامين المقبلين لتوسيع رقعة حلولها السحابية للأعمال.

العدد 4405 - الأحد 28 سبتمبر 2014م الموافق 04 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً