العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ

مقتل 7 جنود أوكرانيين في هجوم للانفصاليين رغم وقف إطلاق النار

قال متحدث عسكري أوكراني أمس الإثنين (29 سبتمبر / أيلول 2014) إن سبعة جنود أوكرانيين قتلوا في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية عندما أصابت قذيفة أطلقها الانفصاليون ناقلة جند مدرعة كانت تقلهم بالقرب من المطار الرئيسي في دونيتسك في شرق البلاد.

وألقى الحادث بظلاله على اتفاق هش لوقف إطلاق النار في المنطقة.

وهذه الحصيلة هي الأكبر بين الجنود الأوكرانيين في هجوم واحد منذ بدء تطبيق وقف إطلاق النار في الخامس من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقال المتحدث أندريه ليسنكو لرويترز «سبعة (أوكرانيين) قتلوا في وقت متأخر من الليلة الماضية في مكان ليس بعيداً عن مطار دونيتسك».

وفي سياق منفصل قال يوري بيريوكوف، مستشار الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على صفحته على «فيسبوك» إن الانفصاليين أطلقوا القذيفة من دبابة. وقال إن تسعة جنود أوكرانيين جرحوا في الهجوم وإنه تم تدمير دبابات للانفصاليين رداً على إطلاق النار.

وعلى الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار، يندلع القتال بين الحين والآخر بشأن مطار دونيتسك الدولي الذي تسيطر عليه القوات الحكومية.

ويسيطر الانفصاليون على مواقع مهمة داخل المدينة نفسها وهي مركز صناعي كان يسكنه قبل الحرب نحو مليون نسمة.

ودعا بوروشينكو إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار استجابة لضغوط من الحكومات الغربية وبعد أن عانت قواته من خسائر كبيرة في المعارك ضد الانفصاليين في أغسطس/ آب وهو ما عزته كييف إلى تدخل مباشر من القوات الروسية.

العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً