العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

المئات يتظاهرون في صنعاء ضد الحوثيين

تظاهر مئات اليمنيين أمس الثلثاء (30 سبتمبر/ أيلول 2014) في صنعاء للمطالبة بانسحاب المتمردين الحوثيين (جماعة أنصارالله) الذين يسيطرون على معظم مرافق العاصمة، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس».

وفي المقابل، واصل الحوثيون حشد مسلحيهم في صنعاء ونشر آلياتهم العسكرية في مختلف شوارع المدينة. وطالب المتظاهرون بخروج المسلحين وإعادة المعدات التي تم نهبها من مؤسسات الدولة. وأكد المتظاهرون الذين بينهم ناشطون حقوقيون وأفراد من منظمات المجتمع المدني، أنهم سيستمرون في تظاهراتهم السلمية حتى «خروج الميليشيات المسلحة».

وهتف المتظاهرون شعارات تطالب الرئيس عبدربه منصور هادي بسرعة «إخراج الميليشيات المسلحة وفرض سيادة الدولة على كل أراضي الجمهورية اليمنية».

وكسر المتظاهرون في صنعاء حاجز الخوف مرة أولى يوم الأحد الماضي بالتظاهر في صنعاء حيث ساروا مرددين شعارات مطالبة بانسحاب المسلحين من المؤسسات والمباني الحكومية وإعادة المظاهر المدنية إلى العاصمة.

في الأثناء، قال وزير الصناعة والتجارة اليمني، سعدالدين بن طالب إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد ألقت بظلالها على الاقتصاد المثقل بالخسائر والديون، مشيراً إلى أن الدفعات المنتظرة من المانحين الدوليين تأجلت بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة.

وأوضح في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرتها أمس أن من بين ذلك الدفعة المقررة من صندوق النقد الدولي البالغة 550 مليون دولار، التي أرجئت بسبب عدم اتضاح الرؤية بشأن هوية السلطة المقبلة.

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:54 ص

      كل ثورة

      كل ثورة في التاريخ الحديث كانت لها ثورة مضادة من ايران الى ليبيا

    • زائر 1 | 11:42 م

      الا تستحي تقول مئات يتظاهرون فكرت تقول الاف او ملايين

      الا تستحي تقول مئات يتظاهرون فكرت تقول الاف او ملايين

    • زائر 2 زائر 1 | 1:20 ص

      اي مئات

      والا كيف قبل ايام اليمن كلها في الشوارع تدعم حركه احوثيين
      واتريدهم في يوم وليله يريدون خروج الحوثيين
      خلاص ضاعت البقره دور لك بقره حلوب غيرها

اقرأ ايضاً