العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

السجن 5 سنوات لتسعة متهمين بإشعال حريق بمعسكر دمستان

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وأمانة سر أحمد السليمان، بإدانة 9 متهمين (8 محبوسين) بالسجن لمدة 5 سنوات في قضية الشروع بإشعال حريق بمعسكر دمستان.

ووجهت النيابة للمتهمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و28 سنة أنهم في 9 أغسطس/ آب 2013 شرعوا وآخرين مجهولين في إشعال حريق بمعسكر دمستان وما به من منقولات، والذي كان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر، وذلك بأن قاموا برمي عبوات «المولوتوف» باتجاه المعسكر قاصدين من ذلك حرقه تنفيذاً لأغراض إرهابية، وقد خاب أثر الجريمة لسبب خارج عن إرادتهم وهو تعامل الشرطة معهم وتفريقهم.

ووجهت لهم أنهم كونهم عائدين اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام ومؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وقد استخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، كما أنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (المولوتوف).

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن واقعة الدعوى كما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من الأوراق وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في الساعة التاسعة من صباح يوم 9 أغسطس/ آب 2013 بقيام المتهمين وآخرين مجهولين يقدر عددهم بمئة شخص بالشروع في حرق معسكر الشرطة الكائن بمنطقة دمستان بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على المعسكر، وقد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تعامل رجال الشرطة مع المتجمهرين بتفريقهم.

وأوضحت المحكمة أن الدفع ببطلان القبض على المتهمين وبطلان التحريات لعدم جديتها مردود عليه لما كانت التحريات اشتملت على أسماء المتهمين رباعياً وأرقامهم الشخصية ومحل إقامتهم على نحو مفصل وارتكابهم الجريمة مع آخرين لذلك فالمحكمة تطمئن إلى جدية التحريات.

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً