العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

توبلي يتفوق على الاتفاق وباربار يتجاوز النجمة

في ختام أول جولة لدوري ناشئي اليد

حقق نادي توبلي فوزا هاما على الاتفاق في ختام الجولة الافتتاحية لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الناشئين تحت 18 عاما بنتيجة (30-22)، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 17-10، كما تغلب باربار على النجمة بنتيجة (45-22)، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وجاءت مباراة الاتفاق مع توبلي متوسطة المستوى بشكل عام، ونجح توبلي في فرض نفسه منذ البداية، وكان واضحا معاناة الاتفاق الهجومية بالدرجة الأولى لغياب قائده المصاب حسن عيسى واللاعب الهام الآخر محمد المدني، وأمتاز توبلي بالأداء الجماعي وتألق الحراسة ممثلة في يوسف جعفر، بينما كان الاتفاق معتمدا بالدرجة الأولى على محمد العصفور الذي قدم ما بوسعه رغم المراقبة الشديدة التي فرضت عليه منذ بداية المباراة.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ توبلي مدافعا بطريقة 5/0/1 واضحا محمد العصفور تحت الرقابة، بينما بدأ الاتفاق بطريقة 6/صفر، وحملت البداية أفضلية مطلقة لتوبلي الذي تقدم 7-2 مع حلول الدقيقة العاشرة، وجاء التفوق التوبلاني لتألق الحارس يوسف جعفر في التعامل مع تصويبات الخط الخلفي ثم الانتقال السريع في الهجوم الخاطف.

وتراجع أداء توبلي الهجومي بسبب الأخطاء الفردية والتسرع في نقل الكرات من الدفاع للهجوم، وفي المقابل تمكن الاتفاق من التسجيل بعد أن استطاع محمد العصفور في بعض الهجمات التحرر والتصويب من الخط الخلفي، وصارت النتيجة 9-5 مع الدقيقة 20، بعد ذلك عزز الفارق إلى 7 أهداف 15-8 والفضل يعود لتألق يوسف جعفر في المواجهات المباشرة، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 17-10.

ولم يجد الاتفاق حلا للمعاناة الهجومية بسبب الاعتماد على محمد العصفور المراقب، وبالتالي تواصل العجز الهجومي، بينما رفع توبلي الفارق إلى 9 أهداف 23-14 مع الدقيقة 13 رغم حالات النقص العددي والأخطاء الفردية أثناء التحول للهجوم الخاطف، وبسبب العقوبات التصاعدية بقى فارق الـ 8 أهداف 24-16 مع الدقيقة 17، وانتهت المواجهة فيما بعد توبلانية بنتيجة 30-22، أدارها القاريان علي عيسى والسيد حسن المحافظة.

دوري أشبال اليد

تفتتح اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة الثالثة لدوري الأشبال لكرة اليد تحت 16 عاما بإقامة مباريتين على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، ففي تمام الساعة الخامسة يتواجه الأهلي مع باربار، وبعد ذلك يلتقي التضامن مع النجمة في تمام الساعة السادسة والنصف. ويتصدر كل من التضامن وباربار والاتحاد فرق الدوري لحد الآن بـ 6 نقاط من فوزين متتاليين، ويأتي بذلك كل من الشباب والاتفاق والبحرين والأهلي والدير وتوبلي بـ 4 نقاط من فوز وخسارة، ومن ثم النجمة فسماهيج وأخيرا أم الحصم برصيد نقطتين من خسارتين.

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً