العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

«الأشغال»: «محطة مجاري المعامير» تستقبل 1700 متر مكعب من التدفقات يومياً

المحطة تنتج مياهاً معالجة ذات مواصفات عالية جدّاً
المحطة تنتج مياهاً معالجة ذات مواصفات عالية جدّاً

صرح الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال خليفة المنصور بأن محطة المعامير للصرف الصحي تستقبل وتعالج حالياً تدفقات تتراوح بين 1500 و1700 متر مكعب في اليوم.

وقال ان إجمالي حجم التدفقات التي استقبلتها محطة المعامير للصرف الصحي بلغت 650 ألف متر مكعب منذ تشغيلها في بداية عام 2013.

وأكد المنصور، في تصريحه امس الاربعاء (1 اكتوبر/ تشرين الاول 2014)، أن المحطة قد ساهمت في تحسين أوضاع خدمات الصرف الصحي المقدمة في منطقة المعامير بالإضافة إلى تخفيف العبء على محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي وكذلك التقليل من التلوث البيئي من خلال الالتزام بالمعايير العالمية المتبناة في هذا المجال.

وبيّن أن السعة المتوسطة للمحطة تبلغ نحو 2250 متر مكعب في اليوم، وأن السعة القصوى تبلغ 3600 متر مكعب في اليوم، كما ذكر أن المحطة تنتج مياهاً معالجة ذات مواصفات عالية جدّاً باستخدام تقنية الترشيح (MBR)، موضحاً أنه يتم من خلال هذا المشروع توفير مركز لتجميع المياه المعالجة لاستخدامها بواسطة الصهاريج لأغراض الري.

وأشار إلى أنه يتم الاستفادة من المياه المعالجة في الزراعة لاحتوائها علـى مغذيات عضوية تغني عن استخدام الأسمدة، بالإضافة إلى ري الحدائق العامة وفي عملية التشجير التجميلي، والاستفادة منها أيضاً في الصناعة وأعمال الإنشاءات وغيرها بما يتماشى مع المتطلبات البيئية وإمكانية العمل على استغلال المياه المعالجة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً