العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

«إشرافية الجنوبية»: قبول 89 % من اعتراضات الناخبين

اللجنة الإشرافية في المحافظة الجنوبية
اللجنة الإشرافية في المحافظة الجنوبية

قبلت اللجنة الاشرافية بالمحافظة الجنوبية 89 في المئة من اعتراضات الناخبين على عدم إدراج أسمائهم في كشوف القوائم للمحافظة والتي ارتفع عدد دوائرها بعد التقسيم الجديد للمحافظات، والغاء المحافظة الوسطى إلى 10 دوائر.

وفي ذلك؛ ذكر رئيس اللجنة القاضي محمد ميرزا أمان خلال اليوم الأخير لعمل المركز يوم أمس الأربعاء (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أن الاعتراضات ارتفعت الى 90 اعتراضاً، وذلك بعد تلقي المركز في اليوم الأخير 19 اعتراضاً.

وفي الوقت الذي نوه فيه الى رفض اللجنة 10 اعتراضات فقط من إجمالي الاعتراضات، لفت الى أن وزارة العدل والشئون الاسلامية والأوقاف فتحت مؤخراً الباب أمام المرفوضة طلباتهم لتقديم الطعون حول الرفض، وحددت المدة حتى يوم السبت المقبل والموافق (4 أكتوبر/ تشرين الأول).

وعلى رغم الهدوء الذي ساد المركز الإشرافي منذ فتح الباب؛ فإن أمان أكد أن المركز شهد إقبالاً كبيراً من الناخبين خلال اليومين الماضيين وذلك بهدف التأكد من بياناتهم وأسمائهم المدرجة في الكشوف.

ورأى أن ذلك مؤشر يدل على مدى حرص الناخبين على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية سواء بالترشح أو الانتخاب.

وفي موضوع آخر؛ لفت إلى أن المركز لم يستقبل إلا حالة واحدة لمترشح بلدي لإدراج اسمه في كشوف الناخبين.

يذكر أن وزير العدل والشئون الاسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة لم يجد اسمه ضمن الكشوف في اليوم الأول من عمل المركز الأمر الذي دفعه إلى تسجيل اعتراض، فيما شهدت أروقة المركز اعتراضات من نوع آخر من قبل المترشحين، ولاسيما النيابيين حول التقسيم الجديد للمحافظات، ومدى تأثيره على المحافظة الجنوبية، وعزوا ذلك لكون التقسيم أفقد المناطق خصوصيتها، وأعلن في وقت قصير، وافتقد للتناسق والتناغم.

هذا ولم يتم حتى الآن إعلان حجم الكتلة الانتخابية للمحافظة والتي زادت عدد دوائرها من 6 الى 10 دوائر بعد التقسيم الجديد.

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً