العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

إيفرتون وأشبيلية لمتابعة الانطلاقة القوية في «يوروبا ليغ»

يأمل ايفرتون الانجليزي في مواصلة انطلاقته القوية في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عندما يحل ضيفا على كراسنودار الروسي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وكان الفريق الانجليزي بقيادة المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز حقق فوزا كبيرا على ملعبه غوديسون بارك ضد فولفسبورغ الألماني 4/1. واستهل ايفرتون الدوري المحلي بطريقة سيئة لكن انتزاعه التعادل من غريمه التقليدي في المدينة الواحدة ليفربول 1/1 في عقر دار الأخير ملعب انفيلد السبت الماضي لا بد وان يكون رفع من معنويات لاعبيه قبل مواجهة الفريق الروسي.

وقال جناح ايفرتون ايدن ماكغيدي الذي سبق له اللعب في الدوري الروسي بان مهمة فريقه لن تكون سهلة وقال في هذا الصدد: «ستكون المباراة صعبة، التوجه إلى أماكن مماثلة في أوروبا ليس سهلا إطلاقا، لكني اعتقد بأننا نملك النوعية التي تسمح لنا بتخطي هذه المجموعة والذهاب إلى ابعد دور ممكن». وتابع «كراسنودار ليس ناديا كبيرا، ملعبه يتضمن مضمار العاب قوى وبالتالي فان المسافة كبيرة بين جمهوره وأرضية الملعب والأجواء ليست ملتهبة داخله».

ويغيب عن ايفرتون الجناح البلجيكي كيفن ميرالاس الذي أصيب بتمزق في العضلة الخلفية في مواجهة ليفربول وسيغيب عن الملاعب لمدة شهر تقريبا. كما يحوم الشك حول مشاركة الظهير الأيمن شيموس كولمان وقلب الدفاع سيلفان ديستان والجنوب إفريقي ستيفن بينار.

ويتوجه بشيكتاش بقيادة مدربه الكرواتي سلافن بيليتش مجددا إلى شمال لندن لمواجهة توتنهام. وكان الفريق التركي خاض الملحق المؤهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا وخسر على يد الفرقي الآخر في شمال لندن أرسنال.

ويعرف بيليتش الكرة الانجليزية جيدا كونه لعب طويلا في صفوف وست هام. وستكون المواجهة بين سلوفان براتيسلافا السلوفاكي ونابولي الايطالي عاطفية بالنسبة إلى صانع العاب الأخير ماريك هامسيك الذي بدأ مسيرته في صفوف سلوفان قبل أن ينتقل إلى ايطاليا وهو في السابعة عشرة من عمره وينضم إلى بريشيا ثم إلى نابولي اعتبارا من العام 2007.

والأمر ينطبق على مدرب بوروسيل موشنغلادباخ الألماني، السويسري لوسيان فافر عندما يواجه فريقه السابق زيوريخ. وكان فافر قاد زيوريخ إلى إحراز أول لقب له في 25 عاما موسم 2006-2007 ثم احتفظ باللقب في الموسم التالي قبل أن ينتقل إلى ألمانيا ويشرف على تدريب هرتا برلين ثم مونشنغلادباخ حاليا. كما يواجه مدافع ليل الدنماركي سيمون كيار فريقه السابق فولفسبورغ الألماني.

في المقابل، يأمل اشبيلية الاسباني حامل اللقب في تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على رييكا الكرواتي. وقدم اشبيلية مستويات عالية هذا الموسم قبل أن يسقط سقوطا كبيرا أمام أتلتيكو مدريد صفر/4 محليا.

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً