العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

قوات عراقية تستعيد السيطرة على 30 قرية من "داعش"

قالت وزارة الدفاع إن القوات العراقية مدعومة بمقاتلين متطوعين من الشيعة استعادت السيطرة على عدة قرى من متشددي تنظيم “داعش” شرقي بغداد اليوم الخميس (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2014).

أضافت الوزارة في بيان ان القوات العراقية والمقاتلين الشيعة سيطروا على ثلاثين قرية في محافظة ديالى شرقي بغداد.

وقال جندي عراقي لم يذكر اسمه "هاي المدرسة كان يستخدمها تنظيم داعش الارهابي مكان للهندسة مالتهم والمتفجرات. مثل ما شاهدتم بالخارج الدم الدم الهدم الهدم. وهاي العلم مالتهم. وتم تطهير هاي المناطق منطقة بئر أحمد وان شاء الله متواصلين بالتقدم حتى تطهير آخر بقعة من هذا الوطن العزيز."

وتقدم مقاتلو تنظيم “داعش” في محافظة ديالى منتصف شهر يونيو حزيران واستولوا على بلدتي السعيدية وجلولاء علاوة على العديد من القرى المحيطة بتلال حمرين التي طالما كانت مخابيء للمتشددين.

واجتاح مقاتلو “داعش” المناطق التي يغلب السنة على سكانها في شمال العراق واستولوا على مدن بينها الموصل وتكريت وأصبحوا على بعد 160 كيلومترا من العاصمة بغداد. واستولى المقاتلون المتشددون أيضا على معظم المحافظات النفطية والزراعية في شرق سوريا منذ ما يزيد على عام.

لكن تحركاتهم في الآونة الأخيرة توحي بقلقهم إزاء الضربات الجوية التي يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ويدعمها في الأرض الجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية.

وقاتل الجيش العراقي والبشمركة إسلاميين من السنة وفصائل مسلحة أخرى ذهابا وإيابا شمالي بغداد على مدار نحو أربعة أشهر متعهدين باستعادة الأراضي التي خسروها في غضون بضعة أيام في يونيو حزيران الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:43 م

      اللهم صل على محمد وآل محمد

      عفية عليكم ياابطال الى الامام والجاي اقوى ربي ينصركم

    • زائر 2 | 3:46 م

      الله اكبر

      الله اكبر الله اكبر القادم افضل

    • زائر 1 | 3:43 م

      الشنفرى

      الله محي الجيش العراقي الشجاع والمتطوعين من شيعة امير المؤمنين. بارك الله في سواعدكم وسدد رميكم وزرع الرعب في قلوب اعدائكم.

اقرأ ايضاً