العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

«النقابي» يستعد لتنظيم منتديين بشأن «الضمان الاجتماعي» و «الصحة والسلامة»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 أكتوبر 2014

ينظم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، خلال الفترة المقبلة عدداً من الفعاليات، تشتمل على إقامة منتدى بشأن الضمان الاجتماعي في 20 و21 أكتوبر الجاري، والمنتدى الثاني في تنمية في الصحة والسلامة في مملكة البحرين.

ومن المقرر أن يأتي منتدى الضمان الاجتماعي، تحت عنوان “التأمينات الاجتماعية بين جدلية الواقع ورؤية مستقبلية”، وذلك بمشاركة منظمة العمل الدولية، وجهات رسمية وأهلية محلية، على أن تركز أوراق عمل المنتدى بشأن المستجدات التشريعية فيما يخص التأمين الاجتماعي في البحرين، ورؤى النقابيين والمنظمات العمالية في كل ما يخص التأمين الاجتماعي كنظام وإدارة.

بدوره، تحدث الأمين المساعد للصحة والسلامة المهنية بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين محمد مهدي، عن المنتدى الثاني والذي يختص بتنمية الصحة والسلامة في مملكة البحرين، وينعقد تحت رعاية نائب رئيس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، متوقعاً أن يحظى المنتدى بمشاركة أكثر من 300 خبير من داخل وخارجها البحرين.

وقال: في زمن يزخر باحتدام المنافسة الاقتصادية، من المهم جداً لجميع المؤسسات أن تسعى لتجنب كل ما يقع من خسائر تثقل كاهلها وتربك أعمالها ونشاطاتها في شتى الصور، الإصابات، التسربات النفطية، إرباكات عدم التخطيط للعمليات، كل العمليات التي تكون سبباً مباشراً أو غير مباشر لوقوع إصابات إلى غير ذلك من حوادث الحريق، كبيرة كانت أم صغيرة”.

ومن المؤمل أن يركز المنتدى، على موضوعات تعالج الصعوبات التي تواجه الموظفين في الشركات على المستوى العالمي، أصحاب العمل، وحماة القانون، في شقه المتعلق بالصحة والسلامة، وموضوع هذا العام هو: الصحة والسلامة... التحديات والفرص.

تعليقاً على ذلك، قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ: “إن مجال الصحة والسلامة يعتبر اليوم واحداً من أهم الجوانب التي يجب أن تكون في كل مناحي الحياة، سواء على مستوى الشركات والوزارات وكذلك المنازل، لهذا السبب أولى الاتحاد في هذا المجال أهمية خاصة ضمن أولوياته”.

ونوّه بحرص الاتحاد على التنويع في الفعاليات، مؤكداً أهمية تثقيف العمال في مجال الصحة والسلامة المهنية.

إلى ذلك قال عضو لجنة المنتدى جاسم القطان: “بشكل عام فإن معظم المنشات تحاول الالتزام باشتراطات الصحة القانونية والتي تلزم بها نفسها، ونحن هنا نريد أن تصل الشركات للتميّز، وأن تكون المؤسسة تنافس نفسها وتتميز بأقصى الدرجات حتى ما بعد الالتزامات القانونية، ونطمح لأن يكون الالتزام بالصحة والسلامة المهنيّة، نوع من الالتزام الأخلاقي من صاحب الموسسة بأن يوفر أفضل بيئة عمل ليكون العمال في أحسن الحالات”.

وبيّن أن المنتدى سيستعرض التشريعات في المملكة والتشريعات الدولية، كما سيتناول تجارب شركات رائدة في هذا المجال من داخل المملكة، وسيسعى منظموه لحضور 250 مشاركاً.

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً