العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

فريق من الطاقة الذرية يزور طهران الأسبوع المقبل

قالت إيران أمس الجمعة (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إن فريقاً رفيع المستوى من الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزور طهران خلال الأيام المقبلة. تأتي الزيارة بعد أكثر من شهر من عدم وفاء طهران بمهلة لمعالجة مسائل تتعلق بأبحاث ذرية مزعومة.

وأبلغ دبلوماسيون «رويترز» الخميس أنه من المتوقع أن تقوم الوكالة التابعة للأمم المتحدة بمحاولة جديدة قريباً لإحراز تقدم في تحقيقها الذي تجريه منذ فترة طويلة في برنامج إيران النووي وأنه من المحتمل عقد اجتماع في العاصمة الإيرانية أوائل الأسبوع المقبل.

وقال السفير الايراني لدى وكالة الطاقة، رضا نجفي، التي تتخذ من فيينا مقراً لها إن وفد الوكالة سيكون بقيادة تيرو فارجورانتا، نائب مدير الوكالة ورئيس وحدة السلامة النووية.

وفي اشارة فيما يبدو للتقرير الذي نشرته «رويترز» أمس الأول نقل الموقع الالكتروني لتلفزيون «برس» الايراني عن نجفي قوله «من المؤسف مرة أخرى ألا تخضع معلومات سرية في الوكالة للحماية».

وأضاف «بينما كانت إيران والوكالة منخرطتان في التخطيط (للاجتماع) نشرت الأنباء في وسيلة إعلام غربية... تؤكد هذه المسألة مرة أخرى مخاوف إيران حيال وجود تجسس داخل الوكالة».

ولم يصدر أي تعليق بعد من الوكالة التي تحاول منذ سنوات التحقق من مزاعم غربية بأن ايران أجرت أبحاثاً على تصميم رأس حربي نووي. وتقول طهران إن برنامجها للأغراض السلمية فقط.

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً