العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ

شخصيات مجتمعية تشيد بحملة "نسمو" وتؤكد أهميتها في المجتمع

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد عدد من الشخصيات المجتمعية ورجال دين بالحملة الوطنية للنظافة "نسمو" وعلى الدور الذي تقدمه إلى المجتمع، كما دعوا الى ضرورة المشاركة فيها على أوسع .

وقال رجل الدين الشيخ جمال آل خرفوش إن حملة  "نسمو" من المشاريع النوعية الفريدة التي تنطلق من منطلق ديني اعتماد على قول النبي(ص) "النظافة من الإيمان" والتي تعزز تلقائيا حب الوطن لأنه هو من الإيمان".

وأضاف "كما أن حملة نسمو تنطلق من منطلق تربوي أخلاقي يحث على التحلي بالنظافة والنظام وحسن المظهر والتزين وهو أمر مدحته الشريعة بما ليس عليه مزيد".

وأكد الخرفوش  أن" اشراك الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بما تملكه من مقومات بشرية وفنية وأخلاقية بالتعاون مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لهو أبلغ مثال وأنبأ شاهد على مدى التكاتف والتعاون لأجل إخراج وطننا الحبيب بمظهر راقي ينم عن وعي  مجتمعي وفردي ومؤسساتي وديني أيضاً".

ودعا الخرفوش" للمشاركة في حملة (نسمو) على أوسع نطاق من قبل أبناء هذا الوطن المعطاء ومن جميع الشرائح لتعم الفائدة على الجميع".

وأوضح أن" وزارة شئون البلديات والتخطيط اطلق حملة تستحق الشكر وايضا للجهات الداعمة والمشاركة في هذه الحملة فهذا وطننا وهذه أرضنا وجمالنا من جمالها ونظافتنا من نظافتها".

من جهته قال ممثل مجلس إدارة مأتم الطويلة أحمد بن سلمان أن" النظافة من أيمانناوحملة نسمو والتي اطلقتها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني جاءت لتعزز  الوعي بأهمية النظافة".

وأضاف أن "مأتم الطويلة وبالتعاون مع الأهالي نظموا حملة تنظيف لدور العبادة، وتأتي مشاركت مأتم الطويلة في حملة نسمو ايماناً منا بأهمية الحملة على مستوى التوعية والشراكة المجتمعية".

وأوضح سلمان "فمن منطلق دورنا المؤسساتي والمجتمعي نجد أن هذا العمل هو تكليف وواجب يجب علينا تأديته للحافظ على القرية والبيئة بشكل عام لظهور بصورة مشرفة تعكس البناء المؤسساتي لدى المجتمع من خلال تكاتف الجهود والمبادرة للمشاركة ومد يد العون لأي خدمة نستطيع أن نقدمها لهذا المجتمع الذي نجد أن لنا الشرف في خدمته، وحملة نسمو في أبسط تعريف له هي تقدم الخدمات للناس".

وتابع أن أهالي قرية بوري شاركوا بفعالية في حملة نسمو ، وهذا ليس غريب على أهالي قرية البوري الذين هم سباقين لمثل هذه المبادرات التي تخدم المجتمع". 

هذا وقد أشاد قيم مسجد و مقبرة أم الشبيب، عبدالرسول المؤمن بهذه المبادرات التي تسهم في المحافظة على المعالم الدينية في القرية التي تمثل واجهه ترانا البشرية من خلالها علاوة على مساهمة تلك المبادرات في أيجاد روح جماعية والدفع بعجلة العمل التطوعي لدى الجميع شاكراً دور إدارة مأتم الطويلة في خلق مثل هذه المبادرات وإيجاد أجواء مشجعة لخلق جيل واعد في العمل التطوعي

من جهته أعرب إمام مسجد الزهراء (ع) السيد شبر البحراني عن سعادته لوجود مثل هذه الفعاليات التي تدعوا للمحافظة على النظافة وترسيخ المبادئ البيئية لدى الأفراد والمجتمع منوهاً أن مثل هذه الأعمال تقع على عاتق المجتمع بشكل عام وليس لفرد دون الآخر أو مؤسسة دون الأخرى فعلى الجميع تحمل المسؤولية لرقي والسمو بالمستوى العام لدى الأفراد من الناحية العملية والفكرية من خلال ترسيخ وتوطيد مبادئ الشراكة المجتمعية لدى الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 12:04 م

      حملة للشو والاعلام الخارجي

      فتارة المحسوبين على السلطة يقولون بان هناك صراعا طائفيا وتارة يخلقون برامجا تدعو الى الوحدة ولم الشمل
      وكمواطن اقول مالم تتغير العلقيات ورد الاعتبار لمن وصفو بالخونة والانقلابيين لن يفيد برنامج نسمو ولا غيره

    • زائر 9 | 8:19 ص

      شكرا المهندس وائل المبارك

      نشكر المهندس وائل المبارك على قيدته حملة نسمو بشراكة الاهالي نعم الرجال في وزارة البلديات والزراعة فهو شخصية كفئ ويستحق التقدير

    • زائر 6 | 5:38 ص

      الهدف الحقيقي

      الجدار في البحرين أصبح صحيفة الثوار...وهذه الطريقة الهدف الحقيقي منها منع أي شخص من التعبير بحرية...بإختصار دس السم بالعسل....

    • زائر 13 زائر 6 | 12:10 م

      نعم يا زائر رقم 6

      هذا هو الهدف باختصار والا هناك حقوق مغيبة اكثر اهمية من هذه الحملة التي تريد تغييب راي الشعب وان الشعب يعيش في رفاهية من العيش من خلال جماليات جدران القرى بعدها تقوم السلطة بتصوير تلك القرى لعرضها في المحافل الدولية
      هذا هو الهدف

    • زائر 5 | 5:03 ص

      لماذا لا يوجد شخصية دينية من أهل السنة؟

      مع كل التقدير والاحترام الى الشخصيات الفاضلة المذكورة الا انه يوجد نقص بعدم وجود شخصية من أهل السنة .

    • زائر 11 زائر 5 | 8:50 ص

      حملة نسمو لكل البحرينيين والمقيمين

      يفترض من الكتاب والخطباء والمثقفين المبادرة بتوجيه الناس ودعوتهم للمشاركة في الحملة الوطنية للنظافة من خلال كلماتهم ودعمهم

    • زائر 4 | 5:01 ص

      حملة وطنية تسمو بالمجتمع

      حملة تسمو بالمجتمع ورجال يسمون بالوطن
      بعيدا عن الطائفية وبعيداً عن العنصرية

    • زائر 3 | 4:47 ص

      حملة نسمو نتمنى ان تستمر

      انطلاقة ممتازة لحملة مجتمعية بعيدة عن السياسة ونتمنى ان تستمر بشكلها الأهلي والتكافل المجتمعي وان لا يتم جرها سياسيا باي شكل من الأشكال
      ونشكر من على الجهود ونتمنى ان تشمل كل مناطق البحرين

    • زائر 2 | 4:44 ص

      الشيخ جمال جهوده مشكورة

      نشكر الشيخ جمال الخرفوش على فعالية الرسم على الجدران وتجميل مدخل سماهيج بسرومات تاريخية للمنطقة وايضاً تشجير شارع سماهيج والذي جعل مدخل القرية يتغير الى واجه جميلة ونشكر حملة نسمو على دعمهم الفعالية

    • زائر 1 | 4:43 ص

      في كلام غير صحيح يا الوسط

      المقبره هذي قديمه ولم يدفن فيها احد لأكثر من 50 عام واما عن المسجد فهو نهب من قبل احد المتنفذين واصبح لأخوانا السنه ويقيم فيه الجاليه البنكاليه الصلاه ،،، يعني الشخص المذكور وهو قيم غير صحيح لأن يوجد شي يقيم عليه لا المقبره ولا المسجد .

    • زائر 7 زائر 1 | 7:14 ص

      على الاهالي احياء المجسد, وما هذه الا خطوة لاحيائه على يد الاهالي, شكرا للعاملين على الفكرة

      كون المقبرة قديمة, فعلاً قديمة كما توقف الدفن بها لفترة طويلة, اما بالنسبة للمقبرة فهي مسجلة على انها مقبرة في السجل العقاري, واما عن المسجد فهو لا يزال ضمن حوزة الأوقاف الجعفرية مسجلاً لديها , وهذا بفضل تحرك مجموعة من الاخوة على رأسهم الأخ احمد سلمان و الحاج عبدالعزيز للتسجيل المسجد والمقبرة. ازدد اللغط حول قضية المسجد والكثير يريدون ان يصورون على ان المسجد نهب, نعم هناك عدد كبير من الاسيويين يرتادون المسجد ويقيمون صلوات الجماعة فيه حكماً لموقعة القريب من سكن الاسيويين. (معاً لاحياءه يا أهالي)

اقرأ ايضاً