العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ

الحركة الاسلامية في اوزبكستان تعلن دعمها لـ"داعش"

اعلنت حركة اوزبكستان الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة والناشطة في افغانستان وفي المناطق القبلية الباكستانية، دعمها لتنظيم "داعش" الذي سيطر اخيرا على مناطق واسعة من اراضي العراق وسوريا.

وقال القائد في الحركة عثمان غازي في بيان صدر اخيرا "باسم كل اعضاء حركتنا ووفاء بواجباتنا، اعلن اننا في الصفوف نفسها لـ"داعش" في هذه الحرب بين الاسلام والكفار". الا ان القائد لا يتحدث مع ذلك عن ولاء لتنظيم "داعش".

ورحب غازي برفض التنظيم الاعتراف بالحدود بين الدول واعرب عن امله في ان يسيطر قريبا على فلسطين واماكن العبادة في مكة والمدينة.

وحركة اوزبكستان الاسلامية التي انشئت في التسعينات، تعتبر منظمة ارهابية وخصوصا من قبل الولايات المتحدة. وبحسب الامم المتحدة، فان عددا من قادتها احتلوا مراتب عليا في صفوف القاعدة.

واكدت الحركة ان مقاتليها شاركوا في هجوم على مطار كراتشي الدولي (جنوب باكستان) الذي اوقع 37 قتيلا في حزيران/يونيو.

وتنظيم "داعش" الذي يعد عشرات الاف الرجال الذين تم تجنيدهم محليا وفي الخارج وخصوصا في الغرب، استفاد من جهته من الحرب الاهلية في سوريا وعدم الاستقرار في العراق للاستيلاء على مناطق واسعة من اراضي هاتين الدولتين.

وهذا التنظيم المتهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية وتطهير عرقي، مسئول عن تجاوزات عدة --عمليات اغتصاب وخطف وتصفيات واضطهادات-- في اطار "الخلافة" التي اعلنها على اراض سورية وعراقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:36 ص

      داعش يوم عن يوم يزداد قوة وتئيد

      بسبب الضربات الامركية سوف يزداد المؤيدين لداعش اكثر واكثر ويعتبرونها حرب صلبية على الاسلام

    • زائر 1 | 9:30 ص

      قال داعش صناعة إيرانية وهي منهم وفيهم !!!!

      مهرجون يروجون على ان داعش صناعة إيرانية ولكن لم يعطنونا تفسير لإنظمام أبنائهم في هذا التنظيم !"!!!!!!!""""""""!!!!!!" !!

اقرأ ايضاً