العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ

وفد بحريني رسمي يزور فرنسا ويطلع على أنشطة البرلمان الأوروبي

بحث الوفد البحريني سبل تعزيز التعاون بين المنامة والبرلمان الأوروبي
بحث الوفد البحريني سبل تعزيز التعاون بين المنامة والبرلمان الأوروبي

قام وزير الدولة لشئون المتابعة محمد المطوع ورئيس ديوان سمو رئيس الوزراء، الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، والوفد المرافق بزيارة إلى مقر البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورج بجمهورية فرنسا، وذلك في إطار فتح قنوات اتصال مع عدد من المؤسسات الأوروبية، إذ قام الوفد بجولة اطلع خلالها على أنشطة البرلمان الأوروبي وآليات عمله ولجانه البالغ عددها 20 لجنة.

وعقد المطوع والشيخ حسام بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق، خلال الزيارة، اجتماعاً مع النائبة الأوروبية الفرنسية آن ساندير، وهي من مجموعة الحزب الشعبي الأوروبي (PPE) البرلماني، وعضو في الحزب اليميني الفرنسي “الاتحاد من أجل حركة شعبية” (UMP) وعضوة لجنتي الشئون التقنية والوظيفة في البرلمان الأوروبي.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والبرلمان الأوروبي، واستمعوا إلى شرح من المطوع حول تاريخ مملكة البحرين وحضارتها، والجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في المرحلة الراهنة على صعيد التنمية الشاملة وترسيخ الأسس الديمقراطية والازدهار الاقتصادي.

وأكد المطوّع أن مملكة البحرين استطاعت أن تنهض بالوطن والشعب معاً، وذلك من خلال تأمين أفضل مستويات التعليم والعناية الصحية والإسكان والنهوض بالقطاع الصناعي وتطوير القطاع المصرفي، بحيث أصبحت البحرين مركزاً مالياً ومصرفياً أساسياً في الخليج يتواجد بها أكثر من 350 مؤسسة مالية ومصرفية.

وأشاد بالجهود التي يقوم بها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في التنمية والتطور الذي تشهده مملكة البحرين في كل القطاعات، والإنجازات التي تحققت في ظل رؤية سموه التي تهدف إلى الارتقاء بمملكة البحرين وشعبها في كل المجالات وتحقيق نقلة نوعية تحقق الاستقرار في إطاره الشامل.

وأكد المطوع أن حكومة مملكة البحرين تتبنى استراتيجية تعتمد على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين من خلال برامج عملية ومتطورة تقوم على تقديم دعم كبير للسلع الأساسية وعلى والكهرباء والماء والنفط يبلغ حجمه نحو 80 في المئة، بالإضافة إلى أن مملكة البحرين تتميز بعدم فرض ضرائب مالية سواء على المواطنين أو المستثمرين.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والبرلمان الأوروبي في دعم جهود البحرين الحالية لترسيخ السلام والأمن في مواجهة كل التهديدات ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار التي تقوم بها بعض الجماعات الإرهابية ذات الارتباط بأجندات خارجية.

ونوه بالدور الذي يقوم به البرلمان الأوروبي في تنمية العلاقات بين الدول والشعوب الأوروبية من جهة وشعوب الدول الأخرى من جهة أخرى، وسعيه المستمر إلى مد جسور التواصل على أساس من الاحترام المتبادل والرغبة في تحقيق الأمن والاستقرار العالميين.

من جانبها، عبرت آن ساندير عن سعادتها بلقاء وفد مملكة البحرين، مشيدة بما اطلعت عليه من معلومات عن مملكة البحرين وما تشهده من تطور وازدهار في مختلف القطاعات، مشيرةً إلى أنها سمعت الكثير عن مملكة البحرين من خلال أشخاص مقرّبين قاموا بزيارتها وعاينوا طيبة شعبها وحسن الضيافة فيها، وأنها ستنقل إلى زملائها من أعضاء ورؤساء اللجان في البرلمان الأوروبي ما سمعته عن شعب البحرين الحضاري.

ونوهت إلى أن هناك وفداً برلمانياً أوروبياً قام بزيارة إلى مملكة البحرين للعام 2013، حيث أعرب أعضاؤه عن سرورهم بما عاينوه في البحرين وإعجابهم بهذا البلد الذي يعرف كيف يستقطب الناس سواء على المستوى السياحي أو الثقافي وغيرهما.

وفي ختام الاجتماع، أعرب وزير الدولة لشئون المتابعة عن تطلعه إلى التواصل مع البرلمان الأوروبي لتعزيز الصلات بين مملكة البحرين والمجموعة الأوروبية.

العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:14 ص

      جواب دبلوماسي

      "وأنها ستنقل إلى زملائها من أعضاء ورؤساء اللجان في البرلمان الأوروبي ما سمعته عن شعب البحرين الحضاري".
      ثلاثة ارباع المقال تتحدث عن جهود الحكومة والجواب اعلاها ويش رايكم في هذا الكلام

    • زائر 3 | 11:53 م

      ويش سويت فيهم يا نبيل رجب

      يا انكم تعترفون ان برلمانكم فاشل ... او انكم تبون تقلدون بس القبلية مانعتنكم .. يا انكم تجذبون

اقرأ ايضاً