العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

زعيم الحوثيين يدعو للاحتجاج ضد رئيس الوزراء اليمني الجديد

مقتل 10 من الشرطة في هجوم لـ «القاعدة» بوسط اليمن

مقاتلون حوثيون يتمركزون  في نقطة تفتيش بصنعاء - REUTERS
مقاتلون حوثيون يتمركزون في نقطة تفتيش بصنعاء - REUTERS

دعا زعيم الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة اليمنية في الشهر الماضي إلى احتجاج حاشد في صنعاء اليوم الخميس (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) ضد تعيين رئيس وزراء جديد قال إن الولايات المتحدة هي التي فرضت تعيينه.

وحذر عبد الملك الحوثي في كلمة أذاعها التلفزيون من أن الاحتجاج سيقترن بخطوات لم يحددها للمساهمة في تصحيح هذا الخطأ وناشد الرئيس عبد ربه منصور هادي إعادة النظر في التعيين.

وقتل عشرة عناصر من الشرطة على الأقل في سلسلة هجمات بينها هجوم انتحاري، نسبت إلى تنظيم «القاعدة» ووقعت فجر في مدينة البيضاء في وسط اليمن، بحسب حصيلة للمستشفى الرئيسي في المدينة.

وقال مسئول المشرحة في مستشفى الثورة: «لدينا جثث عشرة عناصر من الشرطة بينهم تسعة قضوا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة» استهدف مقر قوات الأمن الخاصة.

وشنت مجموعات مسلحة من «القاعدة» خلال ساعات الفجر الأولى عدة هجمات استهدفت مقر قوات الأمن الخاصة ومقر شرطة المرور وحاجزي تفتيش تابعين للجيش، بحسب مصادر محلية وأمنية. وشن شخص يعرف باسم أبودجانة اللحجي هجوماً انتحارياً بسيارة مفخخة استهدف مقر قوات الأمن الخاصة، ما أسفر عن مقتل تسعة من عناصر هذا الجهاز بحسب مصادر من أجهزة الأمن.

وبحسب مصادر محلية من محافظة البيضاء، أتى الهجوم بعد اجتماع لزعماء قبليين محليين بعضهم مرتبط بـ «القاعدة»، تقرر خلاله أن يتم «التصدي لتمدد الحوثيين في منطقة البيضاء».

وذكرت المصادر أن شيوخ القبائل يعتبرون أن في صفوف قوات الأمن في المدينة عناصر متعاطفة مع الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول ويتمددون في أكثر من اتجاه.

جاء ذلك فيما بدا الأفق السياسي اليمني غامضاً أكثر من أي وقت مضى غداة رفض المتمردين الحوثيين (جماعة أنصارالله) رئيس الحكومة المعين، ما يعزز المخاوف من اندلاع أعمال عنف.

وبعد ساعتين فقط من إعلان تسمية احمد عوض بن مبارك رئيساً للحكومة العتيدة أمس الأول (الثلثاء) من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي، أعلن الحوثيون رفضهم ذلك مؤكدين أنه يعكس «إرادة خارجية».

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:37 م

      محرقي بحريني

      للعلم هناك قبائل تستطيع القضاء على الحوثين في أيام مثل بكيل وحاشد وغيرها بس هذه القبائل ماتدخلت نهائياً لان مناطقهم لم تتعرض لاي خطر وأعتبروا أن المشكلة فقط بين الحوثين والحكومة اليمنية

    • زائر 3 | 4:43 ص

      الثوّار

      الحوثيين من الشعب ومع الشعب وكل الشعب معهم ولولا ذلك لما استمرت ثورتهم ولم تنتصر

    • زائر 2 | 1:26 ص

      هؤلاء مواطنوون يمينيون

      دافعوا وحموا بلادهم وروها بدماءهم وحتى عدوهم لايستطيع ان ينكر لهم ذلم

    • زائر 1 | 10:03 م

      المتمردين

      اش فيكم انتم طايحين لينا متمردين متمردين ويش هالمصطلحات الي مو في محلها؟هؤلاء رجال والرجال قليل.

    • زائر 4 زائر 1 | 7:18 ص

      تعليق

      وليش ماتصير أنت رجال مثلهم شقاصرك والا أنت ...........

اقرأ ايضاً