العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ

دوري خالد بن حمد: سلماباد يتزعم صدارة المجموعة الثانية.. و"الوسطى" يقسو على السهلة الشمالية

خطف فريق مركز شباب سلماباد صدارة المجموعة الثانية بعد تغلبه على مركز شباب جدحفص بثمانية أهداف مقابل خمسة في اللقاء الذي جرى بينهما مساء أمس على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع ضمن منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات.

وحقق فريق مركز شباب الوسطى فوزاً ساحقاً على فريق مركز شباب السهلة الشمالية بـ13 هدف مقابل أربعة أهداف ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بينما أبطل فريق مركز شباب مدينة حمد مفاجأة فريق مركز شباب الهملة وفاز عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين.

ويقام اليوم الأحد لقاءان ضمن منافسات المجموعة الثانية من الجولة الرابعة، حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا مركز شباب مدينة عيسى ومركز شباب البحير، تليها مباشرة المواجهة الثانية التي تجمع بين فريقي مركز شباب الرفاع الشرقي ومركز شباب كرزكان.

ويدين مركز شباب سلماباد بهذا الفوز العريض إلى اللاعب حسين علي إبراهيم الذي سجل 5 أهداف في الدقيقة (9)، (10)، (15)، (29)، (37)، بينما سجل أهداف سلماباد الأخرى كلا من حسن منصور (19)، حسين علي حسين (39 هدفين)، و سجل أهداف جدحفص كلا من احمد عبدالشهيد (4)، صالح حميد (27)، فلاح عباس (33)، حمد كريم إبراهيم (14)، (32).

وبهذا الفوز رفع سلماباد رصيده إلى 6 نقاط من مواجهتين ليتصدر المجموعة، فيما توقف رصيد جدحفص عند (6 نقاط) من ثلاث مباريات.

وكان سلماباد هو الأكثر سيطرة على مجريات المباراة من خلال الانتشار الرائع للاعبيه وتميزهم بالمهارات الفردية، بالإضافة إلى الجمل التكتيكية المميزة والقدرة على الارتداد الهجومي السريع، واستغلال الفرص وترجمتها إلى أهداف، أما فريق جدحفص فإنه أدرك التعادل في الشوط الثاني بنتيجة 5/5 بعدما كان متخلفاً بفارق هدفين عند النتيجة 5/3، ولكن سلماباد استعاد توازنه مجدداً وسجلا 3 أهداف في دقيقة ونصف كانت كفيلة بالقضاء على أحلام جدحفص في خطف النقاط الثلاث لتنتهي المباراة لصالح سلماباد (8/5).

واوضح لاعب فريق مركز شباب جدحفص سيد عمار سعيد أن تضييع الفرص واهتزاز الدفاع كان السبب الرئيس وراء الخسارة التي تعرض لها الفريق.

وأضاف سعيد " لقد عدنا إلى أجواء المباراة وأدركنا التعادل وكان من المفترض أن يعطينا ذلك الأمر دفعة معنوية إلى الأمام، ولكننا وللأسف ارتكبنا العديد من الأخطاء الدفاعية ولم نحسن استثمار الفرص التي حصلنا عليها فخسرنا وتلقت شباكنا ثلاثة أهداف قاتلة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة..".

وأوضح أن فريقه كان يسجل بمعدل 8 أهداف في المباراة الواحدة مما يعني تسجيل قرابة 4 أهداف في كل شوط والمباراة الأخيرة انتهت بتسجيل 5 أهداف الأمر الذي يؤكد على وجود مشكلة في خط الهجوم تتمثل في إهدار الفرص.

وختم سعيد حديثه بالقول " بشكل عام قدمنا كل ما لدينا من مستوى، ولكن الحظ لم يحالفنا في تحقيق الفوز، نتمنى أن نعوض في باقي المباريات لنتأهل للدور الثاني..".

وسجل لمدينة حمد هدافه حسين كازروني (3 و 28)، أيمن العباسي (14)، مسعود الخالدي (26) ومحمد جناحي (36)، وسجل هدفي الهملة علي صالح (2) وحسين عبدالله (16).

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل بهدف لمثله، واتسم بالسرعة في آخر ثماني دقائق تألق فيها حارس مدينة حمد يوسف جناحي وأنقذ مرماه من ثلاث كرات إثر انفراد لاعبي الهملة من هجمات مرتدة يقودها قلب الدفاع علي عبدالله، وكان لاعبو مدينة حمد مندفعين طوال الشوط بغية تسجل الأهداف بهجمات يقودها هدافه كازروني وتنطلق من المدافع مسعود الخالدي.

وكان الشوط الثاني سريعاً من الجانبين وشهد الكثير من الفرص أمام المرميين، وتراجع فيه الهملة في النصف الثاني وأشرك أكثر من لاعب بهدف تنشيط الفريق فلعب هاني صالح وشقيقه علي وحسن عبدالله وأحمد علي، والأخير تميز في الهجوم لكن لم يتمكن الفريق من التسجيل رغم اختراق دفاعات مدينة حمد أكثر من مرة، وحافظ مدينة حمد على الفارق بعد انهيار الهملة وقلة تركيز لاعبيه ونشط في الوسط أحمد الجبن بدور مزدوج بين الدفاع والهجوم.

وقال لاعب مركز شباب الهملة هاني صالح إن فريقه يفتقد لخبرة الصالات وإن غالبية لاعبيه لم ينتظموا في اللعب مع الأندية فخسر النقاط في لقاءين.

وأضاف: في المقابل كانت خبرة لاعبي مدينة حمد عالية، ونحن لم نعرف كيف نسجل الأهداف رغم الفرص الكثيرة.

وأرجع صالح تحسن مستوى فريقه عن المباراة الأولى التي خسرها 20/2 إلى التعود على الصالة والكرة الخاصة بمباريات الفوتسال، مشيراً إلى أنهم يسعون لإرضاء أنفسهم وإدارة المركز بعد الاستياء من اللقاء الأول، مبيناً أنه راضٍ عما قدمه الفريق، وقال إنه رغم الخشونة في المباراة إلا أن الروح الرياضية سادت الأجواء.

ونفى لاعب مدينة حمد أحمد الجبن أن تكون الثقة قد تزعزعت بعد الفوز بصعوبة على الهملة وقال: لا ننظر لنتيجة منافسنا مركز شباب الوسطى الذي فاز على الهملة بعشرين هدفاً، فلكل مباراة ظروفها.

وعلق الجبن على حسم الأمر في وقت متأخر وقال: نهاجم للتسجيل وعندما تنقطع الكرة تكون خطيرة على مرمانا، والهملة يمتلك ثلاثة لاعبين مهرة، لذلك حصلت لهم الكثير من الانفرادات في البداية، فقد كانت الدقائق الأولى صعبة علينا لارتفاع لياقتهم وعدم استهلاكها، لكن عندما تقدم الوقت انكشف فريقهم إلينا وعرفنا كيف ننتزع النقاط كاملة لتواضع خبرتهم في الصالات.

وأشار الجبن إلى أن سيطرة الهملة كانت بسبب تراخي بعض لاعبينا عندما تقدمنا بأكثر من هدف، منوهاً إلى أن التركيز يجب أن يكون عالياً طوال المباراة.

وتناوب على تسجيل أهداف مركز شباب الوسطى كل من: القائد فواز بوشقر في الدقيقة "1 و12 و26 و28 و30 و39"، علي صالح في الدقيقة "14 و16 و19 و19 و34" وجاسم الجبن في الدقيقة "15 و27"، فيما سجل أهداف السهلة الشمالية ناصر عبدالحسين في الدقيقة "19 و33" وطاهر علي في الدقيقة 26 وفيصل منصور في الدقيقة 38.

وقد شهدت المباراة سيطرة واضحة فريق مركز شباب الوسطى على منتصف الملعب عبر الاستحواذ على الكرة والانتشار السليم والتركيز واستغلال الفرص في تسجيل الأهداف، في المقابل عانى فريق مركز شباب السهلة من المساحات في خط الظهر وغياب التركيز. وانتهى الشوط الأول بتقدم مركز شباب الوسطى بـ7 أهداف مقابل هدف للسهلة الشمالية.

وفي الشوط الثاني، واصل مركز شباب الوسطى عرضه الجيد ونجح في إضافة 6 أهداف، في حين حاول فريق مركز السهلة الشمالية تقليص الفارق واكتفى بتسجيل 3 أهداف في هذا الشوط، لتنتهي المباراة بفوز الوسطى بـ13 هدف مقابل 4 أهداف للسهلة الشمالية. أدار اللقاء طاقم التحكيم المكوّن من علي دادالله واسامه ادريس وعبدالرحمن عبدالقادر وعيسى عبدالله.

وشهد لقاء فريقي مركز شباب الوسطى ومركز شباب السهلة الشمالية تسجيل أسرع هدف حتى الآن بمسابقة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي حمل توقيع قائد فريق مركز شباب الوسطى فواز بوشقر، والذي افتتح التسجيل لفريقه في أول عشر ثوان من انطلاقة اللقاء.

ويبدو أن صراع الهدافين في مسابقة خالد بن حمد للمراكز الشبابية الثاني لكرة القدم ازداد سخونة واشتعل بعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول للمسابقة، فبعد أن كان قائد فريق مركز شباب مدينة حمد حسين كازروني يعتلي صدارة هدافين المسابقة في الجولة الثانية برصيد 9 أهداف، إلا أن الجولة الثالثة من المسابقة شهدت ترتيبا جديدا للهدافين، فأصبح هناك ثلاثة لاعبين يتشاركون صدارة الهدافين برصيد 11 هدف لكل لاعب، وهم: حسين كازروني من فريق مركز شباب مدينة حمد واللاعبين فواز بوشقر وعلي صالح من فريق مركز شباب الوسطى.و

وارتفعت حصيلة الأهداف بمسابقة خالد بن حمد للمراكز الشبابية الثاني لكرة القدم إلى "258" بعد انتهاء الجولة الثالثة، والتي شهدت تسجيل "89" هدف أي بمعدل 11 هدف في المباراة الواحدة. ويعتبر مجموع أهداف الجولة الثالثة أعلى من الجولتين الأولى والثانية، حيث شهدت الجولة الأولى تسجيل "86" هدف، فيما شهدت الجولة الثانية تسجيل "83" هدف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً