العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

الرئيس الأوكراني يلتقي بوتين في إيطاليا الأسبوع المقبل

خاركيف، موسكو - أ ف ب، د ب أ 

11 أكتوبر 2014

أعلن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو أمس السبت (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أنه سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل في إيطاليا لبحث النزاع المستمر منذ ستة أشهر بين كييف والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق أوكرانيا.

وقال بوروشنكو أثناء زيارة لمدينة خاركيف في شرق البلاد «سأجتمع بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ميلانو» حيث تعقد قمة أوروبية-آسيوية في 16 و17 من الشهر الجاري.

وأضاف أن المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيشاركون في المحادثات، إضافة إلى «قادة الاتحاد الأوروبي».

وقال «لا أتوقع ان تكون تلك المحادثات سهلة» وأضاف «لكني معتاد على ذلك، لدي خبرة واسعة في المحادثات الدبلوماسية المعقدة، غير أنني شخص متفائل».

والتقى بوتين وبوروشنكو أواخر أغسطس الماضي لاجراء محادثات أدت إلى هدنة بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا في منطقتي لوغانسك ودونيتسك شرق أوكرانيا الخاضعتين لسيطرة الانفصاليين وتقول أوكرانيا إن موسكو تحرك فيهما تمرداً دامياً. حيث اتهمت روسيا الحكومة الأوكرانية بشن هجمات قاتلة على مدنيين في منطقة حوض الدونيتس المضطربة شرقي أوكرانيا.

وفي كلمة نشرتها الخارجية الروسية أمس، قال لمندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أندريه كيلين إن الاشتباكات تراجعت مؤخراً في منطقة الصراع لكن القوات الأوكرانية واصلت قصفها في مدينة دونيتسك ولوغانسك ومناطق أخرى.

وأعلنت مصادر رسمية أوكرانية أمس أن المعارك بين الجيش والانفصاليين المقربين من رسمياً في شرق أوكرانيا الجمعة أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وعسكري في الساعات الأربع وعشرين الماضية في حين أعلن الجيش عن إحراز «تقدم» في السعي إلى وقف لإطلاق النار.

وقالت بلدية دونيتسك في بيان انه «بنتيجة الاعمال العسكرية في دونيتسك في10 تشرين الاول/اكتوبر قتل ثلاثة مدنيين وجرح اربعة آخرون نقلوا الى المستشفى».

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً