العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

ولي العهد يطلع على ترتيبات استضافة البحرين لمنتدى «حوار المنامة»

اطلع ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لدى لقائه أمس (الثلثاء) بقصر القضيبية، بحضور نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS) جون تشبمان، على الترتيبات الجارية لاستضافة مملكة البحرين لمنتدى «حوار المنامة»، كما استعرض سموه أهم المحاور التي سيتطرق لها المنتدى هذا العام.

وقال سموه إن هذا المنتدى الذي يحتفي هذا العام بالذكرى العاشرة لتنظيمه أصبح واحداً من المنتديات الدولية السنوية المهمة التي تعقد في مملكة البحرين وأكدت مكانتها في التطرق لقضايا الشأن الإقليمي والدولي ويكتسب هذا المنتدى أهمية خاصة في مواكبة أهم التطورات المتصلة بالتحديات الأمنية في المنطقة.

أكد ولي العهد على الأهمية التي اكتسبها منتدى حوار المنامة في إطار ما يطرحه من قضايا أمنية وسياسية واقتصادية بشأن المنطقة والشرق الأوسط وبما يحظى به من مشاركة دولية واسعة أشادت بنجاحه.

ونوه سموه بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية وما أثمر عنه من حسن الإعداد والتنظيم لمنتدى المنامة ووصوله إلى هذه المكانة والأهمية، مشيراً سموه إلى دور مثل هذه الملتقيات والمنتديات الدولية في تقريب لغة التواصل الحضاري والفكري والثقافي بين مختلف الشعوب بما يرقى بالأهداف الإنسانية لهذه المنتديات وتطلعها نحو تعزيز أسس التنمية والازدهار.

وأعرب سموه عن تطلعه إلى المزيد من التعاون مع المعهد، متمنياً سموه للمنتدى القادم كل النجاح والتوفيق فى طرح المزيد من المحاور والقضايا المهمة على الساحتين العربية والدولية.

من جانبه، أعرب تشبمان عن شكر وتقدير المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية لسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يلقاه منتدى حوار المنامة من دعم متواصل من سموه.

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً