العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

البوعينين: مستعدون لاستقبال المترشحين في اللجان الإشرافية من اليوم

المنطقة الدبلوماسية - اللجنة الإعلامية للانتخابات 

14 أكتوبر 2014

أكد رئيس هيئة التشريع والإفتاء والقانوني، المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2014، المستشار عبدالله البوعينين، أن اللجنة التنفيذية حريصة على ضمان سير العملية الانتخابية بمراحلها كافة، وخصوصاً مرحلة تلقي طلبات المترشحين للمجلس النيابي والمجالس البلدية، بكل سهولة وسلاسة.

وقال البوعينين خلال الجولة التفقدية التي أجراها مساء امس الثلثاء (14 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري) للوقوف عن قرب على استعدادات اللجان الإشرافية الموزعة على المحافظات الأربع لاستقبال المترشحين اليوم (الاربعاء): «لقد تم تجهيز اللجان الإشرافية بالاحتياجات اللوجستية اللازمة كافة، وذلك بما يعين القائمين على العملية الانتخابية على ضمان استقبال جميع المترشحين المتوقع أن يتوافدوا اعتباراً من اليوم على اللجان الإشرافية لتقديم طلباتهم. وإلى جانب التجهيزات الفنية والإدارية وتلك الخاصة بتقنية المعلومات، فإن اللجان الإشرافية يديرها رؤساء ذوو خبرات تراكمية، والبعض منهم قد عاصر العملية الانتخابية منذ انطلاقها لأول مرة في مملكة البحرين في العام 2002، علاوة على حرصنا على تقديم التدريب اللازم لمعاوني رؤساء اللجان، وهي عوامل جميعها تجعلنا مطمئنين لسير هذه المرحلة المهمة من مراحل العملية الانتخابية».

وكان البوعينين أعلن في تصريحات صحافية سابقة أن باب تلقي طلبات الترشيح سيكون متاحاً أمام جميع من يرغب في ترشيح نفسه، سواء لعضوية المجلس النيابي أو المجالس البلدية، لمدة خمسة أيام اعتباراً من اليوم الأربعاء (15 أكتوبر الجاري) ولغاية يوم الأحد المقبل 19 من الشهر نفسه. كما جدد دعوته للمترشحين الى أهمية استيفاء شروط الترشح والحرص على اصطحاب الوثائق المطلوبة كافة إلى اللجنة الإشرافية التي تبيع إليها المترشح، وذلك لضمان قبول طلبه بسلاسة ودون أية عوائق.

على صعيد متصل، قال البوعينين: «ببدء اللجان الإشرافية بتلقي طلبات الترشيح اعتباراً من اليوم الأربعاء ولمدة خمسة أيام تالية، نكون قد شرعنا في المرحلة الثانية من مراحل العملية الانتخابية، وهي مرحلة المترشحين. وتعقب فترة تلقي الطلبات فترة عرض قوائم المترشحين وتلقي طلبات التصحيح والاعتراض والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من 20 الجاري، ويتزامن مع تلك الفترة فترة الفصل في طلبات التصحيح والاعتراض وفترة الطعن في قرارات لجنة الإشراف أمام المحكمة المختصة وفترة فصل المحكمة في الطعون، على أن تعلن الجداول النهائية للمترشحين، وفي اليوم ذاته ستبدأ اللجان الإشرافية بتلقي طلبات الوكلاء، كما سيفتح الباب أمام المترشحين الراغبين في التنازل عن الترشيح».

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً