العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

كيري يعلن عن تقديم مساعدة أميركية للفلسطينيين بقيمة 414 مليون دولار

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن اليوم الأربعاء (15 أكتوبر / تشرين الأول 2014) وزير الخارجية الأميركية جون كيري عن تقديم مساعدة أميركية للفلسطينيين بقيمة 414 مليون دولار.

يشمل هذا المبلغ أكثر من 212 مليون دولار سيتم تسليمها من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. ومن أصل هذا المبلغ، سوف يُخصص مبلغ 75 مليون دولار تقريباً لدعم جهود الإغاثة والإنعاش الاقتصادي الباكر نظراً للحاجة الماسة لذلك في غزة الآن، وسيخصص مبلغ 100 مليون دولار لدعم احتياجات ميزانية السلطة الفلسطينية، بما في ذلك الدعم المالي لشبكة مستشفيات القدس الشرقية، و37 مليون دولار للتقوية الإضافية لمؤسسات السلطة الفلسطينية، ودعم النمو الاقتصادي، وتزويد المساعدات الصحية والإنسانية، وإنشاء البنية التحتية والموارد المائية في الضفة الغربية.

يتضمن إعلان الوزير كيري أيضاً تخصيص مبلغ 118 مليون دولار من أجل توفير المساعدات الإنسانية لغزة، وقد كان وزير الخارجية كيري قد أعلن عن هذا المبلغ سابقاً في تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر، مما ساهم في تزويد إعانات إنسانية ذات أهمية حاسمة، تشمل الطعام، والماء، والمأوى، والإمدادات الطبية إلى سكان غزة. كما شمل هذا المبلغ مساهمة قدرها 74 مليون دولار استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته منظمة الأونروا لمساعدة غزة، ومبلغ 36.4 دولار من مساعدات الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، و7.7 مليون دولار إلى شركاء دوليين آخرين.

كما تشمل المساعدة تزويد مبلغ 84 مليون دولار إلى الأونروا للتعامل مع الاحتياجات الطارئة الأخرى في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ستبقى الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً